دبي (الاتحاد)

تواصلت تحديات سن اللقايا بميدان المرموم ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، والتي أُقيمت على مدار 33 شوطاً مقسمة على الفترتين الصباحية والمسائية لمسافة 5 كيلومترات. 
وكسبت هجن الرئاسة شوطي اللقايا الأبكار، فيما فازت هجن العاصفة بصدارة شوطي اللقايا الجعدان.
وقاد المضمر علي جميّل الوهيبي «هملولة» لهجن الرئاسة إلى قمة اللقايا الأبكار المحليات في الشوط الأول، بعد منافسة شرسة في الأمتار الأخيرة مع «الشاهينية» لهجن العاصفة، وحققت «هملولة» الناموس في زمن قدره 7:18:9 دقيقة.
وبالمقابل لم يجد «شاهين» لهجن العاصفة صعوبة كبيرة في حسم معركة الشوط الثاني للقايا الجعدان المحليات، وانتزع الناموس تحت قيادة غياث الهلالي، مسجلاً توقيتاً مميزاً بلغ 7:17:7 دقيقة.
وعادت هجن الرئاسة عبر مضمرها راشد بالسم المنصوري لتضع بصمتها على الشوط الثالث للقايا الأبكار المهجنات، بوساطة «الشاهينية» التي وصلت إلى خط النهاية في زمن قدره 7:21:8 دقيقة.
ومنح «شاهين» هجن العاصفة النقطة الثانية من خلال رابع الأشواط للقايا الجعدان، عندما قاده غياث الهلالي بحنكة وجدارة إلى إحراز الناموس بتوقيت بلغ 7:27:2 دقيقة.
وفي الأشواط الصباحية والتي أُقيمت على مدار 16 شوطاً لمسافة 5 كيلومترات، سجلت هجن «أم الزبار» ظهورها القوي في الشوط الرئيسي للقايا الأبكار المحليات، عندما ابتسم الحظ لـ«حظوظ»، التي حصدت الصدارة تحت قيادة المضمر عبدالله بن سلامه الهاجري بزمن قدره 7:29:1 دقيقة.
وجددت المؤسسة نفسها تميزها في ثاني أشواط المحليات والمخصص للقايا الجعدان، حيث اعتلى «راصد» بقيادة المضمر مبارك محمد الجربوعي الصدارة في توقيت بلغ 7:27:3 دقيقة.
وأعلنت هجن العاصفة ظهورها من خلال ثالث الأشواط والمخصص للقايا الأبكار المهجنات، حيث قدم مضمرها المميز غياث الهلالي «الشاهينية» على القمة بعد أن قطعت خط النهاية في زمن بلغ 7:35:5 دقيقة.
وكان التألق من نصيب هجن «الشحانية» في الشوط الرابع للقايا الجعدان المهجنات، وذلك عندما حسم «الفايز» معركته تحت قيادة جابر سالم جابر فاران المري في توقيت قدره 7:31:1 دقيقة.
من ناحية أخرى، يصل مهرجان سمو ولي عهد دبي إلى محطته الخامسة، ويشهد ميدان المرموم صباح ومساء اليوم، إقامة 36 شوطاً في سن الإيذاع لهجن أبناء القبائل مقسمة على فترتين، وستشهد الفترة المسائية منافسة كبيرة بين الشعارات المختلفة لأبناء القبائل على رموز سن الإيذاع الأربعة، وهي كأسا ولي عهد دبي للإيذاع الأبكار المفتوح والإنتاج، وبندقيتان للإيذاع الجعدان المفتوح والإنتاج.
على الجانب الآخر، تواصلت على منصة ميدان المرموم، أمس الأول، فعاليات مزاد المرموم التاسع «ب» للإنتاج الشخصي «فطامين»، وشهد ثاني أيام المزاد عرض 69 مطية تنحدر من سلالات فاخرة وراقية في عالم سباقات الهجن العربية الأصيلة.
وظفر الإعلامي حمد بن ضبيب الشامسي بملكية «القعود» المنحدر من سلالة الأب متعب الصغير وأمه براقه مقابل 140 ألف درهم.
وأكد المزايد محمد حمد سعيد الهاشمي رغبته في الحصول على الأفضل لليوم الثاني على التوالي، حيث نجح هذه المرة في اقتناء «القعود» ابن شاهين الظبي وأمه «الشاهينية» ودفع مقابله 120 ألف درهم.
وسجل الشبابي «العاصفة» ظهوره من خلال حصول المشتري عبدالله سالم بن خلبان على ابنته البكرة من الأم «ظبيه» مقابل 70 ألف درهم.
وتختتم فعاليات المزاد مساء اليوم، حيث يتم استعراض 65 مطية من الفطامين.