معتصم عبدالله (دبي)


أسدل الستار على مواجهات الدور الأول لـ «دوري المحترفين تحت 21 عاماً»، بإقامة مباريات «الجولة 13»، والتي شهدت تأكيد شباب الأهلي «حامل اللقب» في الموسم الأخير 2020- 2021، على جدارته بـ «صدارة الشتاء»، والنصف الأول للدوري، بفوزه أمام مضيفه خورفكان بـ «سباعية» نظيفة، ليعزز موقعه في صدارة الترتيب برصيد 29 نقطة.
واستحق «الفرسان» الأفضلية في الدور الأول، عطفاً على نتائجه الإيجابية وأرقامه على صعيد كل الخطوط، حيث يعد الفريق الوحيد الذي حافظ على سجله خالياً من الخسارة، بالفوز في 8 مباريات، والتعادل في 5، ليوسع الفارق بينه وأقرب ملاحقيه الشارقة «الوصيف» إلى 5 نقاط.
ورفعت الأهداف السبعة في مرمى «النسور»، خلال مواجهة الجولة الأخيرة في الدور الأول، الرصيد الإجمالي لأهداف «الفرسان» إلى 36 هدفاً، كأقوى هجوم، في الوقت الذي استقبلت فيه شباكه 8 أهداف فقط، كأقوى خط دفاع أيضاً.
وجمعت المنافسة على مقعد «الوصافة»، فريقي الشارقة واتحاد كلباء على التوالي برصيد 24 نقطة لكل منهما، واحتفظ «الملك» بمركزه الثاني من خلال أفضلية المواجهات المباشرة، بعد تعادله مع «النمور» 2-2، على ملعب الأخير، ضمن الجولة الثالثة، في المقابل أنهى عجمان الدور الأول، في المركز الرابع برصيد 23 نقطة، بفارق المواجهات أمام منافسه الوحدة «الخامس».
وتراجع العين «الفريق الأكثر تتويجاً بلقب دوري 21» في 7 مناسبات، إلى المركز السادس برصيد 21 نقطة، بعد خسارته على ملعبه في الجولة الأخيرة أمام ضيفه الشارقة 1-2، وتوزعت بقية مراكز الترتيب في الدور الأول، ما بين الظفرة السابع برصيد 20 نقطة، الجزيرة الثامن «20 نقطة»، النصر التاسع برصيد 15 نقطة، الإمارات في المركز العاشر برصيد 15 نقطة، بني ياس الحادي عشر برصيد 11 نقطة، بفارق المواجهات أمام الوصل الثاني عشر، والعروبة في المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط، وخورفكان في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.
وأقيمت خلال الدور الأول، 91 مباراة شهدت الفوز في 67، مقابل 24 مباراة حُسمت بالتعادل، وشهد الدور الأول كاملاً تسجيل 289 هدفاً، وفرض «الهداف المواطن» كلمته، حيث ضمت قائمة «التوب 10» لمتصدري قائمة الهدافين 8 أسماء من اللاعبين المواطنين الشباب، بقيادة المتألق عبدالله الحمادي مهاجم الظفرة برصيد 12 هدفا.
وضمت قائمة مسجلي الأهداف في الدور الأول 131 لاعباً، ويعد الفوز بنتيجة 7-0 الأكبر في النصف الأول للدوري، بعدما تكررت النتيجة ذاتها في مباراتين الأولى مواجهة الظفرة وخورفكان في الجولة الخامسة، وشباب الأهلي أمام مضيفه خورفكان في «الجولة 13» والأخيرة للدور الأول.

 

ترتيب الصدارة

شباب الأهلي: 29 نقطة
الشارقة: 24 نقطة
اتحاد كلباء: 24 نقطة
عجمان: 23 نقطة
الوحدة: 23 نقطة


توب 5 «الهدافين»


12: عبد الله الحمادي «الظفرة»
9: محمد عوض الله «العين»
8: عيسى خلفان «العين»
7: محمد المدني «شباب الأهلي»
7: عبدالعزيز الحمادي «بني ياس»


أرقام من الدور الأول


91 مباراة
67 فوزاً
24 تعادلاً
289 هدفاً
131 لاعباً سجلوا الأهداف
29 نقطة لشباب الأهلي المتصدر
36 هدفاً أقوى هجوم «شباب الأهلي»
8 أهداف هزت شباك شباب الأهلي «أقوى دفاع»