معتصم عبدالله (دبي)

تتركز الأنظار اليوم وغداً إلى مباريات الدور ربع النهائي للبطولة الأغلى «كأس رئيس الدولة» لموسم 2021- 2022، حيث تجمع المنافسة 8 أندية في الطريق نحو حجز مقاعدها في «مربع الذهب».
وتنطلق مواجهات ربع النهائي اليوم، بإقامة مباراة الوصل مع العين على ملعب «زعبيل»، والجزيرة أمام الوحدة، على ستاد مدينة زايد الرياضية، على أن تستكمل مباريات الدور ذاته غداً بمباراتين، الأولى بين اتحاد كلباء وبني ياس على ملعب «النمور»، والثانية بين الشارقة وشباب الأهلي على ستاد «الملك».
وتقام مباريات ربع النهائي، أسوة بدور الستة عشر، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، في الطريق إلى نصف النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب أيضاً، ولكن من مباراتين «ذهاب وإياب»، وصولاً إلى النهائي من مباراة واحدة على «ملعب محايد».
ويحسم التأهل إلى نصف النهائي، في حال التعادل بين أي فريقين متنافسين باللجوء إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء مباشرة، من دون الحاجة إلى لعب أشواط إضافية، بعكس مباريات نصف النهائي، والتي تُلعب فيها أشواط إضافية، حال التعادل في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، ولا يتم العمل بقاعدة أفضلية الأهداف المسجلة في ملعب المنافس.