رضا سليم (دبي)
يدشن غداً الثلاثاء منتخبنا الوطني لكرة اليد مشواره في البطولة الآسيوية العشرين للمنتخبات، والمؤهلة لبطولة العالم 2023 «بولندا - السويد»، والتي تستمر حتى يوم 31 يناير الجاري، وستكون المواجهة الأولى أمام العراق ضمن الجولة الثالثة للبطولة.
وتشهد البطولة في اليوم الأول 8 مباريات في الدور الأول، حيث تبدأ المواجهات بلقاء سنغافورة وكوريا الجنوبية ضمن المجموعة الأولى، والكويت مع الأردن في نفس المجموعة، على أن تكون المباراة الأخيرة في اليوم الأول بين السعودية والهند في المجموعة الثانية، وفي المجموعة الرابعة أوزبكستان مع هونج كونج، والبحرين مع فيتنام، وفي المجموعة الثالثة قطر وعمان ثم المباراة الأخيرة في المجموعة الثانية أستراليا مع إيران.
ويلتقي منتخبنا مع عمان في الجولة الثانية غداً الأربعاء على أن يلتقي قطر يوم الخميس، وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد ضغطت المباريات بعد انسحاب اليابان من البطولة.
وأكد عبدالله الكعبي رئيس لجنة المنتخبات مدير البعثة، أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح وفور وصول البعثة أمس الأول أجرى المنتخب تدريباً في صالة القادسية، ثم تدرب في صالة الجمانيزيوم، وعلى أن يكون التدريب الأساسي قبل المباراة في صالة البطولة.
وأضاف أن المعنويات مرتفعة والمنتخب لا يواجه أية مشاكل وهناك جهود مقدرة من اللجنة المنظمة للبطولة، وفريق العمل الذي يعمل معنا ليل نهار، ونأمل أن تكون بدايتنا في البطولة مبشرة كون المباراة الأولى هي المفتاح للتأهل للدور الرئيسي.
من ناحية أخرى رشح اتحاد اليد الحكمين القاريين علي جعفر وإسماعيل سالم لإدارة مباريات البطولة الخليجية الـ 38 للأندية أبطال الكؤوس، التي ستقام في الكويت خلال الفترة من 12 إلى 23 فبراير المقبل.