أبوظبي (الاتحاد)
قدم الجواد «تماضر» لإسطبلات الريف العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، عرضاً باهراً أظهر فيه مهاراته الفائقة، فيما حقق المدرب إبراهيم الحضرمي والفارس أنطونيو فريزو ثنائية في سباق أبوظبي.
وبعد غياب 311 يوماً عاد الجواد «تماضر» لإسطبلات الريف، بإشراف جابر بيطار، وقيادة دين أونيل، ليسجل فوزاً قوياً بالشوط الرابع لمسافة 2200 متر على لقب جزيرة المارية، متفوقاً بفارق 2,25 طول عن «بشارة الريف»، ومسجلاً 2:35:93 دقيقة.
وفاجأ «استرال ديل سول» لعلي حداد، وبإشراف إبراهيم الحضرمي «ثنائية»، وقيادة شون كيران، منافسيه في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر على لقب كأس الوثبة ستاليونز، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتمثلت المفاجأة في أن الفائز لم يكن مرشحاً، وأن فارس الإسطبل لم يختره، حيث قاده الفارس المتمرن شون كيران، للفوز بفارق رأس عن «شفاف»، وسجل البطل زمناً وقدره 1:32:86 دقيقة.
وتوج الفائزين عبد الله المرر مدير عام الوثبة، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية
وفازت «فراسة» لناصر عسكر، بإشراف مصبح المهيري وقيادة أنطونيو فريزو، بسباق جزيرة الريم الذي أقيم في الشوط الافتتاحي لمسافة 1600 متر، حين اندفعت من الصفوف الخلفية لتسجل فوزها بفارق طول عن «روعة الريف» ومسجلة 1:46:90 دقيقة.
وتفوق المهر «غزوان» لسالم سعيد الرشيدي، بإشراف إبراهيم الحضرمي، وقيادة أنطونيو فريزو، بفارق 1,25 طول عن «سيفالريو الموري»، بعد أداء مثير في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب جزيرة صير بني ياس، ومسجلاً 1:34:24 دقيقة.
ولم يتأخر «أف مخرج» لخالد خليفة النابودة، بإشراف أرنست أورتيل، وقيادة تاج أوشي، في إبراز مهاراته، بعد صراع عنيف مع وصيفه «وكيل ورسان» في الشوط الخامس لمسافة 2200 متر، على لقب جزيرة ياس، ومسجلاً 2:33:04 دقيقة.
وفاز بسباق الختام لمسافة 2400 متر على لقب جزيرة السعديات، الجواد «سليستيال سفير» لإسطبلات ميلينيوم، بإشراف إسماعيل محمد وقيادة جاري سانشيز، متفوقاً بفارق 3,25 عن «اوتمن برايد»، ومسجلاً 2:32:64 دقيقة.