معتصم عبدالله (دبي)


تشهد فترة التوقف الحالية لمنافسات «دوري أدنوك للمحترفين»، إقامة أربع مباريات، في سباق تحديد المراكز، ضمن «كأس رابطة المحترفين»، من الخامس إلى الثامن، والتي تنطلق السبت بمباراتي اتحاد كلباء مع الوصل، وعجمان مع النصر، فيما تقام الجولة التالية يوم 29 يناير، الوصل مع عجمان، والنصر مع اتحاد كلباء، في الوقت الذي تحدد فيه لمباريات الجولة الثالثة يوم 25 مارس المقبل.
ويستمر التوقف الحالي لـ «دوري أدنوك»، والذي أعقب نهاية الجولة الأخيرة، في الدور الأول، حتى 4 فبراير المقبل، موعد انطلاقة الدور الثاني، بداعي تجمع المنتخب الأول الذي سيخوض مباراتين على التوالي، ضمن تصفيات الدور الحاسم المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، يومي 27 يناير الحالي أمام سوريا، باستاد آل مكتوم بنادي النصر، وإيران باستاد أزادي بطهران في الأول من فبراير.
وتبحث فرق رباعي الوسط في ترتيب الدوري اتحاد كلباء «السابع»، النصر «الثامن»، الوصل «التاسع»، عجمان «الحادي عشر»، عن التحضير بشكل جيد خلال توقف الدوري، من خلال مباريات تحديد المراكز في «كأس رابطة المحترفين».
وخرج الرباعي من المنافسة على لقب «كأس رابطة»، بالخسارة في ربع النهائي، بعدما أقصى الجزيرة اتحاد كلباء بنتيجة 5-4، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، والنصر أمام الوحدة 0-2، والوصل بالخسارة أمام منافسه العين 6-7، وعجمان بالخسارة أمام شباب الأهلي 1-3.
ويأمل الرباعي «النمور» و«العميد» و«الإمبراطور» و«البرتقالي»، في التعويض بحجز مركز أفضل في كأس رابطة، بجانب الوقوف على جاهزية اللاعبين، استعداداً لاستئناف الدور الثاني للدوري، ويعد الوصل الفريق الوحيد بين الرباعي المستمر أيضاً في المنافسة على لقب كأس رئيس الدولة.
وشهدت الجولات الماضية لكأس الرابطة، بداية من الدور الأول، وحتى ختام ربع النهائي، بجانب تحديد المراكز من التاسع، وحتى الرابع عشر، إقامة 32 مباراة، سجل خلالها 92 هدفاً بمعدل 2.88 هدف في المباراة.
في المقابل، سيكون التنافس على أشده في نصف النهائي المقرر مارس المقبل، بتواجد حاملي 9 ألقاب للبطولة، بقيادة شباب الأهلي «حامل اللقب»، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بـ 5 ألقاب، والوحدة بطل نسختي 2015- 2016,2017- 2018، والعين بطل 2008- 2009، الجزيرة المتوج في 2009- 2010.