رضا سليم (دبي)


فتحت الشرطة الإيطالية تحقيقاً، بعدما تلقي الصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم فيورنتينا تهديدات بالقتل، لمنعه من الانتقال إلى يوفنتوس، إلا أن الصفقة وصلت إلى مراحلها الأخيرة، وسيتم الإعلان عنها السبت بعد اتفاق الناديين.
قامت الشرطة الإيطالية في منطقة فرينزي، بالتواجد أمام منزل المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش، والذي تلقى تهديدات من جانب جماهير فيورنتينا، بعد التقارير التي تحدثت عن انتقاله إلى يوفنتوس.
ورصدت وسائل الإعلام الإيطالية لافتات مهينة تهدد حياة الصربي الدولي فلاهوفيتش «21 عاماً»، رداً على رحيله إلى «اليوفي»، خاصة أنه يتقاسم صدارة هدافي الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم مع تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو برصيد 17 هدفاً لكل منهما.
وعلقت جماهير فيورنتينا لافتات على سياج استاد أرتيميو فرانشي وكتب المشجعون في إحدى اللافتات: «حراسك لن ينقذوا حياتك انتهى أمرك»، واتهمه بعض المشجعين بأنه «مرتزق عصري»، وإهانات أخرى بحق الهداف الذي انضم للنادي في يوليو 2018 من بارتيزان بلجراد.
وينتاب المشجعون حالة من الغضب، لأن يوفنتوس يخطف أفضل مواهب الفريق، وفي عام 1990، انتقل نجمهم روبرتو باجيو لليوفي ما نجم عنه تظاهرات في الشوارع، وانتقل مؤخراً فيديريكو كييزا نجم منتخب إيطاليا الفائز بلقب «يورو 2020»، باستعارة لليوفي بشرط تحويل الصفقة لدائمة.
وقال عمدة فيرنزي داريو نارديلا: أشعر بالإذلال لرؤية فلاهوفيتش ينتقل لمنافس مباشر، وهذا مجرد عرض آخر لابتعاد كرة القدم أكثر فأكثر عن الجماهير بقيادة شخصيات لا ينبغي أن تملك كل هذه القوة.
كان فيورنتينا أعلن في أكتوبر رفض فلاهوفيتش تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2023، وحصل المهاجم على جائزة أفضل لاعب شاب العام الماضي في إيطاليا، بعد تسجيله 21 هدفاً وعادل رقم كريستيانو رونالدو «33 هدفاً»، كأكثر من سجل في الدوري الإيطالي في عام واحد.
وذكرت شبكة «سكاي سبورت إيطاليا» أن يوفنتوس وفيورنتينا توصلا إلى اتفاق نهائي، بشأن انتقال فلاهوفيتش إلى تورينو، مقابل 75 مليون يورو، ووافق اللاعب على شروط عقده مع يوفنتوس وسيحصل على 7 ملايين يورو سنوياً مع «اليوفي».