أنور إبراهيم (القاهرة)


تتقدم المفاوضات بخطى سريعة بين برشلونة الإسباني وولفرهامبتون الإنجليزي، من أجل انتقال الجناح الأيمن أداما تراوري إلى «البارسا» هذا الشتاء على سبيل الإعارة، ومن المرجح الإعلان خلال الساعات القادمة عن التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين، إذ أن هذا النجم الإسباني، الذي يتمتع ببنيان قوي كما لوكان ملاكماً أو مصارعاً، إلى جانب سرعته الفائقة ومهارته في المراوغة والاختراق، وافق على تخفيض راتبه، من أجل تحقيق حلم العودة مجدداً إلى النادي الذي بدأ فيه في أكاديمية «لامازيا» الكتالونية.
وتفيد الإنباء الواردة من إسبانيا بأن هناك اتفاقاً كاملاً بين اللاعب وإدارة برشلونة على كل تفاصيل ما سيحصل عليه من راتب ومزايا أخرى. 

وكانت هناك مفاوضات بين اللاعب وناديه الحالي على تمديد عقده، ولكنه فضل الانضمام إلى برشلونة، وبالفعل أصبح قريباً من التوقيع النهائي لـ «البلاوجرانا».
وذكرت صحيفة «ذا أتليتك» أن برشلونة كثف مفاوضاته مع إدارة «الذئاب»، من أجل التعجيل بإتمام الصفقة، وإن ثمة خياراً يتضمنه العقد بتحويل الإعارة إلى بيع نهائي مقابل 35 مليون يورو.
وكان توتنهام يسعى من جانبه للحصول على خدمات تراوري منذ فترة طويلة، ولكن إدارة «السبيرز» لم تستطع إقناعه بالانضمام إلى هذا النادي اللندني، وتوقفت المفاوضات بينهما تماماً، لأن اللاعب لم يرغب في اللعب جناحاً أيمن في نظام لعب أنطونيو كونتي المدير الفني لتوتنهام، وإنما كان يفضل تكليفه بمهام أخرى.
جدير بالذكرأن تراوري الذي أكمل في 25 يناير الجاري 26 عاماً، بدأ ناشئاً في برشلونة وهو في الثامنة من عمره، وتحديداً عام 2004، واستمر في فرق الناشئين والشباب حتى 2013، لينتقل إلى فريق «برشلونة ب» 2013-2015، وبعدها انتقل إلى إنجلترا، حيث لعب لأستون فيلا موسم 2015-2016، ثم لعب لميدلزبره «2016-2018»، واستقر في وولفرهامبتون في 2018، وانضم تراوري لمنتخب إسبانيا في 2020، ولعب 8 مباريات دولية، ولم يسجل أي هدف.