لوس أنجلوس (أ ف ب) 

سجل كلاي تومسون أهم سلة له منذ عامين ونصف العام «30 شهراً»، بثلاثية في آخر 12 ثانية، من مباراة جولدن ستايت ووريرز وضيفه بروكلين نتس، ليقود فريقه إلى حسم المواجهة 110-106 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وعاد تومسون مؤخراً إلى الملاعب، بعد غيابه عن ووريرز منذ المباراة السادسة من سلسلة نهائي عام 2019 ضد كليفلاند كافالييرز، وكانت سلة «السبت» الأهم له منذ العودة، مع أن نتس لم يستسلم ورد بثلاثية عبر كايري إيرفينج الذي أنهى اللقاء بـ32 نقطة تحت صافرات الاستهجان، لرفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وهو الأمر الذي يمنعه من المشاركة في المباريات البيتية.
وأنهى تومسون اللقاء الذي افتقد فيه نتس لجهود نجميه كيفن دورانت وجيمس هاردن بسبب الإصابة، بـ16 نقطة، فيما سجل ستيفن كوري 19، بينها ثلاثية وضعت فريقه في المقدمة قبل 5.09 ثانية على النهاية، و5 رميات حرة في آخر دقيقة و44 ثانية.
وتألق أيضاً في صفوف أصحاب الأرض الكندي أندرو ويجينز بتسجيله 24 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف جوردن بول 17 مع 6 تمريرات حاسمة في لقاء كان متقارباً جداً، حيث تعادل الفريقان 96-96 في آخر 4.42 دقيقة بسلة لنتس، عبر الأسترالي باتي ميلز الذي أنهى اللقاء بـ24 نقطة.
وبعد إخفاق ويجينز في محاولة ثلاثية في آخر 30 ثانية، انتزع ميلز خطأ وترجم رميتين حرتين بنجاح، مقلصاً الفارق إلى نقطة واحدة 103-104، قبل أن يرد تومسون بثلاثية.
وبثلاثيته في الثواني العشر الأخيرة، أعاد إيرفينج الفارق إلى نقطة، لكن كوري نجح بعدها في ترجمة رمية حرة، ثم أضاف تومسون رميتين حرتين أخريين في آخر 5.7 ثانية، ليضمن الفوز السابع والثلاثين لووريرز في 50 مباراة والرابع والعشرين من أصل 28 مباراة على أرضه حتى الآن، فيما مني نتس بهزيمته العشرين في 49 مباراة.