رضا سليم (دبي)


يتداول رواد التواصل الاجتماعي والمغردون على «تويتر» فيديو، نشره الاتحاد السعودي لكرة القدم على حسابه عن المنتخب الأول، ويظهر فيه المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، وهو يصرخ في اللاعبين بين شوطي المباراة الأخيرة أمام عُمان، ضمن منافسات الجولة 7 من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022. 

أثار مقطع فيديو نشره الاتحاد السعودي لكرة القدم على «تويتر» الجدل، بعدما انتشر المقطع بين المغردين ورواد «سوشيال ميديا» على نطاق واسع، حيث ظهر المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية يصرخ فيه على اللاعبين بين شوطي المباراة الأخيرة أمام منتخب عمان.
وظهر المدرب الفرنسي منفعلاً في مقطع الفيديو، حيث قال للاعبين: «أفيقوا أنتم نائمون في الملعب»، كما شن المدرب هجوماً عنيفاً على المهاجم الشاب فراس البريكان حيث قال له: «سأمنحك 10 دقائق فقط لتسجيل هدف قبل أن أخرجك من الملعب».
ورغم أن الفيديو ركز على كواليس ما حدث قبل وبعد انتهاء المباراة، بداية من وصول اللاعبين إلى الملعب، ومحاضرة رينارد قبل المباراة وتحفيز اللاعبين واحتفالات الفوز بعد المباراة، إلا أن التركيز كان على صراخ المدرب بين شوطي المباراة، وهو ما تم تداوله على نطاق واسع.
ونجح فراس البريكان في تسجيل هدف «الأخضر» الوحيد في شباك منتخب عُمان بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني، ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 19 نقطة، في صدارة المجموعة الثانية، ويحتاج إلى 3 نقاط فقط من 3 مباريات متبقية له في التصفيات الآسيوية، للتأهل رسمياً إلى كأس العالم 2022.
ومن المقرر أن تقام منافسات الجولة الثامنة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال يوم الثلاثاء المقبل، حيث يواجه «الأخضر» منتخب اليابان على ملعب سايتاما في طوكيو.