أبوظبي (الاتحاد)

بدأ النادي الأهلي المصري تحضيراته الجادة في العاصمة أبوظبي بدخوله المرحلة النهائية قبل أيام قليلة من انطلاق النسخة الثامنة عشرة من كأس العالم للأندية (الإمارات 2021)، التي تنطلق «الخميس» وتستمر حتى 12 فبراير الجاري.
ويستهل الأهلي الذي يظهر في مونديال الأندية للمرة السابعة في تاريخه، مشواره في النسخة الحالية، بمواجهة مونتيري المكسيكي، في الدور ربع النهائي، يوم السبت المقبل، باستاد آل نهيان.
ووصلت بعثة بطل أفريقيا إلى أبوظبي، مساء الاثنين، عبر مطار أبوظبي الدولي، وسط تواجد عدد كبير من جماهير النادي بالإمارات في محيط المطار، لاستقبال بعثة الفريق، التي يترأسها المهندس خالد مرتجي، إذ حرصت جماهير القلعة الحمراء على استقبال اللاعبين بالهتافات والأغاني، وتحفيز الفريق على الفوز وتحقيق نتائج إيجابية في البطولة رغم الصعوبات التي يعاني منها الفريق بسبب غياب عدد كبير من اللاعبين عن صفوفه في المونديال.
وضمت قائمة الأهلي 22 لاعباً الذين وصلوا مع الفريق إلى العاصمة الإماراتية. وهم: وليد سليمان وعلي لطفي وحسين الشحات ورامي ربيعة ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر وأليو ديانج ومحمد محمود وأحمد عبد القادر وعمار حمدي وبيرسي تاو ومحمد أشرف ومحمد فخري وأفشة ومحمود وحيد وحمزة علاء وكريم فؤاد وحسام حسن ولويس ميكيسوني وزياد طارق ومصطفى مخلوف وياسر إبراهيم.

  • الجماهير انتظرت الأهلي لحظة وصوله أبوظبي (الاتحاد)
    الجماهير انتظرت الأهلي لحظة وصوله أبوظبي (الاتحاد)

ووصل المالي أليو ديانج مع الفريق بعدما عاد إلى القاهرة، عقب ختام مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية، بينما انضم التونسي علي معلول في وقت لاحق، فيما من المنتظر أن يلحق بالبعثة السداسي الدولي مع منتخب مصر، محمد الشناوي وأيمن أشرف ومحمد شريف ومحمد عبد المنعم وعمرو السولية وحمدي فتحي، حيث يتحدد موقفهم بصورة نهائية في ضوء موقف المنتخب المصري الذي سيخوض مباراة الدور نصف النهائي أمام الكاميرون «الخميس»، وتلعب المباراة النهائية يوم 6 فبراير بعد يوم واحد من مباراة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية.
ويعاني الأهلي من غيابات عدة في صفوفه سواء بسبب الإصابات أو غياب الدوليين، إذ تضم قائمة مصابي الفريق المغربي بدر بانون بسبب مضاعفات كورونا، وأكرم توفيق الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي، ومحمود متولي وأحمد نبيل كوكا وصلاح محسن، بجانب بيرسي تاو وحسام حسن ومحمد محمود، لكن الجهاز الفني قرر اصطحاب الثلاثي الأخير مع بعثة الفريق لاستكمال العلاج والتأهيل في الإمارات.
وخاض الفريق مرانه الأول في أبوظبي مساء أمس «الثلاثاء»، وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، محاضرة فنية بالفيديو للاعبين في الساعة السابعة قبل انطلاق الحصة التدريبية الأولى.
من جهته، قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي إن الفريق ربما جاء للمشاركة في النسخة الحالية في ظروف ليست هي الأفضل مثلما كان عليه الحال في النسخة الأخيرة بسبب الغيابات والإصابات، إلا أن الفريق يسعى للتعبير عن نفسه ومكانته كبطل مصر وأفريقيا.
وشدد على أن الفريق يطمح لتقديم مستوى يليق به وباسمه واسم جماهير الأهلي الكبيرة في كل أرجاء الوطن العربي، وكذلك جماهيره في الإمارات، مشيراً إلى أنه متأكد من أن الفريق سيحظى بدعم جماهيري كبير خلال مبارياته، وسيكون لها دور مهم في تحفيز اللاعبين.
وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة، محاضرة تثقيفية عن اللوائح والقوانين وتعليمات التحكيم في البطولة مع اللاعبين والجهاز الفني والإداري لفريق الأهلي صباح الثلاثاء.
وحرص مسؤولو «فيفا» على عقد الندوة التثقيفية لاطلاع اللاعبين على المستجدات واللوائح الجديدة في البطولة، وفقاً لمتغيرات الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وشهدت المحاضرة شرح التعديلات الجديدة في التحكيم، وكل ما يتعلق باستخدام تقنية حكم الفيديو «VAR»، وكيفية التعامل مع حالات ارتجاج المخ والتبديلات الإضافية، وكذلك المباريات التي تتضمن أشواطاً إضافية أو ركلات ترجيح مباشرة.