أبوظبي (الاتحاد)


اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للأندية «الإمارات 2021»، رئيس اتحاد الكرة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، خلال زيارته التفقدية أمس لملاعب البطولة المستضيفة للحدث العالمي المرموق، الذي يقام من 3 إلى 12 فبراير الجاري.
بدأت الجولة الاستطلاعية من استاد آل نهيان، رافقه عارف حمد العواني نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة العضو المنتدب، ومحمد عبدالله هزام الظاهري، المتحدث الرسمي للجنة، بحضور أعضاء اللجنة العليا للبطولة طلال الهاشمي، سهيل العريفي وأحمد القبيسي، حيث اطلع رئيس اللجنة العليا على كافة الإمكانيات، واطمأن على سير الاستعدادات لاستضافة أبوظبي للنسخة الخامسة من مونديال الأندية.
واستمع الشيخ راشد بن حميد، من عبدالله سالم عضو مجلس الإدارة بنادي الوحدة، شرحاً حول استعدادات النادي لاستقبال 4 من مباريات البطولة، فيما قدم خلف سالم مدير إدارة المنشآت والتراخيص في مجلس أبوظبي الرياضي، تصوراً تفصيلياً حول آخر الاستعدادات والتجهيزات بالنادي لاستضافة مباريات المونديال، خصوصاً أن الجزيرة والهلال يخوضان المباريات على ملعب محمد بن زايد.

 


وأبدى الشيخ راشد بن حميد سعادته بالجولة التفقدية، وزيارة ملعبي آل نهيان ومحمد بن زايد، وقال: اللجنة قامت بدور كبير في التحضيرات لاستضافة الإمارات وأبوظبي للنسخة الخامسة من البطولة الكبرى، والتحضيرات تسير على قدم وساق، حتى وصلنا إلى المستوى المطلوب من الاتحاد الدولي والمتطلبات التحضيرية المحددة لاستضافة حدث بهذا القدر.
وأضاف رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، اليوم العالم يواجه التحديات بخصوص جائحة كورونا، ولكن لدينا في الإمارات البروتوكول الأنسب لدخول اللاعبين والمشاركين والجماهير بشكل سلس عبر فحوصات مسبقة وبوابات، وفحوصات داخل الملاعب، واللجنة المنظمة وبالتعاون مع الجهات المعنية نجحت في توفير الأجواء المناسبة، فضلاً عن أن الأجواء العامة في الإمارات مستقرة وآمنة لكل من يحضر المباريات.
وأكد الشيخ راشد بن حميد على تميز العلاقات الإماراتية مع الشركاء، وتحديداً الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وقال: الإمارات أثبتت قدرتها على استضافة البطولات الكبرى في السنوات الماضية، وتحديداً كأس العالم، ومجلس أبوظبي الرياضي يقام بدور كبير في حسن تنظيم النسخ السابقة، وهذه النسخة ستكون على مستوى عالٍ بشكل يفوق تطلعات وتوقعات اللجان المنظمة والاتحاد الدولي.
وتمنى رئيس اتحاد الكرة بحضور جماهيري كبير، وأن يستمتع الجميع، متمنياً تجربة متميزة للفرق المشاركة، يؤكد الحضور القوي لدولة الإمارات، مؤكداً على أن الجميع هنا سيقوم بدوره تجاه البطولة التي تحظى بمشاهدة كبيرة على مستوى العالم.
وواصل رئيس اتحاد الكرة: فخورون بمشاركة 3 فرق عربية تتمتع جميعها بجماهيرية كبيرة، وهذا ما يضاعف المسؤولية مع زيادة الحضور الجماهيري، لكنه يضمن تجربة جميلة ومثيرة، وحقيقة هذه الأندية مفخرة للعرب، فالأهلي المصري بطل أفريقيا عن جدارة، وكذلك الهلال في آسيا، كما أن الجزيرة قدم مستويات طيبة في الدوري والمشاركات الخارجية.
وأشاد راشد بن حميد بدور مجلس أبوظبي الرياضي في تجهيز منطقة آمنة وممتعة للجماهير في الملاعب، وقال: منطقة الجماهير والألعاب ساحات للتواصل بين الجماهير مما يخلق تجربة جميلة، خصوصاً في ظل الأجواء الرائعة في الإمارات.