الرياض (وام)

قدَّم فيرناندو جافيريا نجم فريق الإمارات للدراجات الهوائية أداء قوياً واعداً في أولى مشاركاته في سباقات موسم 2022، حيث فاز الكولومبي نجم فريق الإمارات بالمركز الثالث في المرحلة الأولى من الجولة السعودية، بينما حلَّ زميله فيليكس غروس في المركز السادس. 
أقيم السباق على مسار مستوٍ بطول 198كم انطلاقاً وانتهاء في المتنزه الشتوي «وينتر بارك»، وتضمن المسار جزءاً مرصوفاً بالحصى في آخر 20كم من السباق. كما تمكن الإماراتي يوسف ميرزا، الدراج الأسرع في الشرق الأوسط، من الانطلاق في أداء فردي قوي بعد عبور الجزء المرصوف بالحصى من المسار، حيث انطلق متقدماً على منافسيه بنحو 20 ثانية، ما ساعد فريق الإمارات للتربع في مركز قوي قبيل خط النهاية.. إلا أن محاولة البطل الإماراتي جاءت في وقت مبكر قبل 2.5كم من خط النهاية، ما اضطره إلى التراجع أخيراً مع تقدم مجموعة الدراجين. ومع خط النهاية، تمكن الأسترالي كالب إيوان/فريق لوتو سودال/ من تجاوز الجميع لانتزاع المركز الأول في السباق، بينما حل جافيريا في المركز الثالث بفارق ضئيل. 
وتعليقاً على النتيجة، يقول فيرناندوجافيريا: «كانت وتيرة السباق سريعة، ونحن سعداء بأداء الفريق على الرغم من أننا فوَّتنا فرصة الفوز بالمركز الأول، حيث عمل الفريق معاً بشكل جيد، واحتللنا موقعاً متقدماً قبيل خط النهاية. كان الجزء المرصوف بالحصى جميلاً رغم صعوبته، وتمكن جميع دراجي الفريق من اجتيازه بأمان وتجنب الحوادث التي شهدها السباق. المرحلة الثانية التي تعدُّ أكثر صعوبةً، لكننا مستعدون لبذل قصارى جهودنا بهدف تحقيق أفضل النتائج».