مصطفى الديب (أبوظبي)


حقق الجزيرة فوزاً عريضاً على بيراي التاهيتي، برباعية مقابل هدف، في افتتاح «مونديال أبوظبي»، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم «الخميس»، باستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي.
وحقق «فخر أبوظبي» أكبر انتصار للأندية الإماراتية في «النسخ الخمس» التي استضافتها العاصمة أبوظبي، ليتأهل إلى الدور الثاني، للقاء الهلال السعودي، في الساعة الثامنة والنصف مساء الأحد المقبل على الملعب نفسه.
تسيد ممثل كرة الإمارات المباراة من البداية إلى النهاية، ونجح زايد العامري في التقدم مبكراً بهدف في الدقيقة الخامسة، من صناعة محمد جمال، فيما أضاف أحمد العطاس الهدف الثاني في الدقيقة 25، ليسجل أول أهدافه مع الفريق، عقب انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية التي انتهت منذ أيام قليلة، وجاء الهدف الثالث بتوقيع المدافع الصربي ميلوس، من «ضربة ثابتة»، في الدقيقة 40، وأكمل عبد الله ديابي «الرباعية» في الدقيقة 63، فيما سجل هدف بيراي الوحيد، محمد ربيع لاعب الجزيرة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 48.
وشهد اللقاء عودة الهداف التاريخي للجزيرة علي مبخوت الذي شارك في الشوط الثاني، وألغت «تقنية الفيديو» ثلاثة أهداف لـ «فخر أبوظبي»، بواقع اثنين بداعي التسلل، وهدف بسبب لمس الكرة ليد زايد العامري، وحصل محمد جمال لاعب الجزيرة على جائزة أفضل لاعب في المباراة.