رضا سليم (دبي)
احتفظ فريق الحبتور بكأس بنتلي الإمارات الفضية للبولو بعد فوزه على منافسه فريق الإمارات 9-7 في المباراة النهائية التي جرت بينهما بملعب نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية، فيما فاز فريق بنجاش بكأس هيلدون للترضية بعد فوزه على فريق «ذئاب دبي كافو» بفارق نصف هدف 10.5- 10.
وقام جوزيف طيار مدير عام سيارات بنتلي الإمارات بتتويج فريق الحبتور البطل وفريق الإمارات الوصيف كما قام بتكريم أفضل مهر إنكيادو للاعب الأعلى تصنيفا في المباراة باوتيستا بايوجار فيما قدم مارتن بيدرسون رئيس سلطة المنطقة الحرة الدولية بدبي «إيفزا» الراعي الرسمي لنشاط البولو هذا العام بنادي الحبتور الكؤوس والهدايا للبطل والوصيف بكأس هيلدون.
أما عن تفاصيل المباراة النهائية فقد جاءت المواجهة قوية ومثيرة بادر فريق الحبتور بإحراز أول أهداف المباراة وتعادل تومي للإمارات ثم أضاف لوكاس هدف التقدم وفي الشوط الثاني أضاف فريق الإمارات هدفين فيما يرفع فريق الحبتور رصيده إلى هدفين، والشوط الثالث أدرك الحبتور التعادل 4 مقابل 4 أهداف إلا أن الإمارات أضاف هدفاً خامساً مع نهاية الشوط.
وشهد الشوط الرابع التعادل 7-7، وفي الشوط الأخير تفوق الحبتور وسجل له جوانزاليس وبوتيستا الهدفين الثامن والتاسع ليفوز باللقاء والكأس.
وأعرب محمد الحبتور رئيس اتحاد الإمارات للبولو عن سعادته بالمستوى الذي شهدته المباراتان، وخاصة المباراة النهائية لكأس بنتلي الإمارات منوها بأن مراسم قرعة الكأس الذهبية ستقام «الثلاثاء» بنادي الحبتور، حيث إن البطولة ستنطلق يوم 14 فبراير الجاري وتستمر حتى الخامس من مارس المقبل، مشيراً إلى أن بطولة «الماسترز» ستنطلق اليوم وتستمر حتى 12 فبراير وبمعدل هانديكاب من 6 إلى 8 جول.
وكان حفل الختام قد تضمن العديد من الفقرات المثيرة التي سبقت المباراة النهائية، حيث شهد الحضور عرضاً لحملة الإعلام الذين استعرضوا مهاراتهم في التحكم في الخيل وعروضا في التمرينات الحركية والبحث عن الكنز بالملعب والعروض الموسيقية وعروض الضوء والتي نالت إعجاب الجمهور.