دبي (الاتحاد)
ينظم نادي دبي لسباق الخيل بمضمار ميدان، مساء الغد، سبعة سباقات من الطراز العالمي، تنافس خلالها 90 من أبرز الخيول من داخل الدولة وخارجها، على جوائز تبلغ 800 ألف دولار.
وتنطلق المنافسات بسباق مزرعة الروية للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية، وتدافع الفرس «آر بي موني تو بيرن» عن لقبها الذي أحرزته في العام الماضي، وينافسها ام اتش رحال و«نمرود» و«سباغيتي».
وتنطلق منافسة سنجسبيل ستيكس «للفئة الثانية» على الأرضية العشبية، في الشوط السادس لمسافة 1800 متر، ويواجه «لورد جليترز» الذي يدافع عن لقبه، منافسه ووصيفه «زاكوسكي» في السباق البالغ جائزته 180 ألف دولار.
وينافس على اللقب «بدوينز ستوري» و«رويال فليت» الوصيف في تحدي الراشدية الشهر الماضي، والجواد «سير باسكر».
وتجتذب بطولة 2000 جينيز الإمارات لمسافة 1600 متر، 14 خيلاً في عمر الثلاث سنوات، أبرزها «راوي» الفائز في لمسافة 1400 متر في ميدان أمام «كوالتي بون» بفارق طولين فيما حل «كيفر» في المركز الثالث، وهناك «ساداتي».
ويبحث «دبي آيكون» عن لقب كيرلن ستيكس (قوائم) لمسافة 2000 متر – رملي، بعد تفوقه في سباق على نفس المسافة الشهر الماضي، لكن مهمته ستكون صعبة في ظل وجود «سالوت ذا سولجر» و«ريبلز رومانس»، و«بوك ريفيو».
وتتنافس خيول التحمل في الشوط الثاني لمسافة 2410 أمتار – هانديكاب، بمشاركة 16 خيلاً على الأرضية العشبية 6 منها بشعار جودلفين، أبرزها «جلوبال ستورم»، و«فولكانيك سكاي» و«أليجناك»، الى جانب «ريكوردمان» و«ماجستيك مامبو».
ويستهدف الجواد القوي «دبي» جائزة الشوط الرابع لمسافة 1400 متر «قوائم» – عشبي، وهو الفائز في زعبيل مايل، وينافسه «سمرقند»، ويسعى «متفوق» للمنافسة بعد حلوله في المركز الرابع، إلى جانب «زينهم»، و«ستوري أوف لايت».
ويختتم الحفل بسباق الشندغة سبرينت «للفئة الثالثة» الممتد لمسافة 1200 متر على الأرضية الرملية، ويشكل النجم وحامل اللقب «الطارق» الخطورة الأكبر في السباق بعد تفوقه في دباوي ستيكس أمام «فريدم فايتر»، وهناك «ميراس» و«نوتردام».


الترشيحات
1 موني توبيرن
2 فولكانيك سكاي
3 راوي
4 دبي
5 دبي آيكون
6 زاكوسكي
7 الطارق