معتصم عبدالله (المنامة)


استقبلت العاصمة البحرينية المنامة، بعثة منتخب أصحاب الهمم «فرسان الإرادة»، الذي يستعد لتدشين مشوار المشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة التي تنطلق رسمياً يوم الأحد المقبل بالبحرين وتستمر إلى 26 فبراير الحالي، بمشاركة 700 لاعب يمثلون 11 دولة، حيث بدأ اليوم وصول بعثات المنتخبات المشاركة، وانطلاق عمليات تصنيف اللاعبين، بجانب اجتماعات رؤساء وإداريي الوفود، والاجتماعات الفنية.
وضمت بعثة الإمارات التي تعد الأكبر من بين المشاركين في حدث بارالمبية غرب آسيا، في نسختها الثالثة، 114 شخصاً، برئاسة جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير البعثة، وشملت 64 لاعباً ولاعبة، بجانب 22 مدرباً ومدربة، إضافة إلى أعضاء الأجهزة الإدارية، الطبية، الخدمات المساندة، والمرافقين.
ويخوض منتخب الإمارات 6 منافسات في النسخة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، وتشمل في الألعاب الفردية «ألعاب القوى، بوتشيا، رفعات القوة، الريشة الطائرة، كرة الطاولة»، إضافة إلى «كرة السلة على الكراسي المتحركة»، في منافسات الألعاب الجماعية للذكور.
وحرص ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية، على وداع بعثة منتخب الإمارات لدى مغادرتها مطار دبي، وحث اللاعبين على ضرورة التمثيل المشرف، ورفع راية الإمارات عالية في المشاركة المرتقبة، والتي تنطوي على أهمية خاصة من واقع أن الإمارات من المؤسسين لاتحاد غرب آسيا، إضافة إلى احتضانها أول نسخة من الدورة في خورفكان 2017، وتحضيراتها الحالية لاستضافة النسخة الرابعة العام المقبل 2023.
وحول الطموحات من المشاركة، أوضح المهيري قائلاً «هدفنا الأساسي المنافسة على المركز الأول في الترتيب العام للميداليات، مدفوعين بنجاحاتنا السابقة والتي كان آخرها الحصول على المركز الثالث، خلال المشاركة في النسخة الثانية والتي أقيمت بالأردن 2019».
وكان «فرسان الإرادة» أنهوا المشاركة في النسخة الثانية لدورة الألعاب البارالمبية لمنطقة غرب آسيا، والتي استضافتها الأردن 2019، بحصد 59 ميدالية ملونة ليحتلوا المركز الثالث، بعد انتزاعهم 16 ميدالية ذهبية، 21 فضية، 22 برونزية، في 6 ألعاب شملت (ألعاب القوى، رفعات القوة، تنس الطاولة، البوتشيا، سلة الكراسي المتحركة، وكرة الهدف للمكفوفين).
وأضاف الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية: «ارتأينا المشاركة بخليط من لاعبي الخبرة والشباب، حيث يتواجد مثلاً ضمن قائمة المنتخب أبطال من أصحاب الإنجازات الدولية أمثال محمد خميس البطل البارالمبي لرفعات القوة، بجانب مجموعة من العناصر الشابة الذين يشاركون للمرة الأولى ولا تتجاوز أعمارهم الـ 15 عاماً، بهدف اكتساب المزيد من الخبرات التي تدعم مستقبل المشاركات الإماراتية، ورصيد الإنجازات الكبير.
وأكد جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير البعثة، على جاهزية لاعبي منتخب الإمارات لتقديم مشاركة إيجابية، مشدداً الحرص على استمرار المشاركات الفاعلة في مختلف المحافل القارية والدولية.
وقال: ألعاب غرب آسيا البارالمبية تهدف لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من لاعبي ولاعبات دول منطقة غرب آسيا لإظهار مواهبهم الرياضية، من خلال المشاركة والتجمع الأخوي والمنافسة الشريفة، والحصول على فرص عادلة في الفوز، وتحقيق الأرقام والأهداف الرياضية والميداليات.
ولفت النعيمي، إلى تضافر الجهود الفنية والإدارية، من أجل تجهيز لاعبي المنتخب بالصورة المثلى، في الطريق نحو مشاركة إيجابية، وقال «الجميع في كامل الجاهزية ترقباً لضربة البداية، ونأمل أن نحقق الأهداف المطلوبة، والتي من بينها بجانب المنافسة، اكتساب الخبرات على صعيد اللاعبين الشباب».
وثمن رئيس البعثة، جاهزية البحرين لاستضافة بارالمبية غرب آسيا، وأوضح «ما لمسناه من جاهزية كبيرة في المرافق، والاستقبال الجيد يبرهن مجدداً على القدرات البحرينية المميزة لاحتضان كبرى البطولات، ومن المؤكد أن غرب آسيا ستكون امتداداً للنجاحات القريبة للشقيقة البحرين وعلى رأسها استضافة دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية 2021، بمشاركة 750 لاعباً ولاعبة من 30 دولة آسيوية.