علي معالي (الشارقة)


شدد الروماني كوزمين أولاريو مدرب الشارقة، على صعوبة مباراة الوصل، في إياب نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، باستاد الشارقة، يوم الثلاثاء المقبل.
قال كوزمين: الوصل يمتاز بالدفاع القوي والمتراجع، ومن الصعب اختراقه، ولكن يجب أن تكون نسبة التركيز عالية؛ لأن مباراة مهمة للغاية.
وأضاف: صعوبة مثل هذه المباريات، تكمن في الضغوط التي تقع على اللاعبين، وأيضاً يمكن الحسم عبر «التفاصيل الصغيرة»، وحصلنا على فرص ولم نسجل، ولا ينسى أحد أن الوصل يملك 8 مباريات بـ «شباك نظيفة»، ولعب 3 مباريات مع العين وسجل 8 أهداف.
وقال: علينا أن نأخذ هذه الأمور في الاعتبار، والمنافس يملك دفاعاً متراجعاً لا يمنح المساحات، ونحن مطالبون بإيجاد الحلول الهجومية.
وأضاف: هناك شيء يجب أن يعرفه الجميع، وهو أن الشارقة يركز على اللعب، فهل شاهدتم الفريق يهدر الوقت أو يعطل اللعب، وهدفنا تقديم كرة قدم جميلة، ورغم أن النتيجة مهمة للغاية، ولكن يضاف إلى أهميتها طريقة اللعب الإيجابية. 

وحول الأداء الفردي للهجوم أحياناً، قال: إذا كان المقصود «الأنانية»، فأنا لم أشاهدها، ومع ذلك في كرة شوكوروف تمنيت أن كذلك، ويقوم بالتسديد بدلاً من تمريرها إلى برنارد، وإذا حدثت «أنانية» حسب ما يتردد، فإنها ليست مقصودة أو متعمدة.