أنور إبراهيم (القاهرة)


أشاد الألماني رالف رانجينك المدير الفني المؤقت لمانشستر يوناتيد الإنجليزي، بالأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد، قبل مواجهة الفريقين في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»،التي ستقام مساء اليوم، في معقل «الروخي بلانكوس». 

وتحدث رانجينك بصورة إيجابية عن سيميوني، خلال لقائه بالصحفيين، وأشاد بالطريقة التي يدير بها فريقه، والأسلوب الذي ينتهجه، والذي حول «الأتليتي» إلى فريق يخشاه الجميع. وقال: خلال 11 عاماً نجح سيميوني في الحصول على بعض الألقاب والبطولات، وأظهر شخصية متميزة في الأداء أشاد بها الجميع. 

وأضاف: أعتقد أن سيميوني لا يزال يتمتع بهذه الصفقات، ولم يتغير شيء منها، خلال هذه السنوات الأخيرة، و«الأرجنتيني» يهتم كثيراً بالجانب العاطفي الذي يعتمد على التحفيز والشحن المعنوي، وينقل ذلك إلى لاعبيه، ما جعله أكثر مدربي أوروبا تفوقاً في هذا الاتجاه، إذ إن هذا الأسلوب العاطفي، ينعكس على أداء اللاعبين في الملعب، ويجعل روحهم المعنوية في «عنان السماء»، وبالتالي يؤدون بقوة وروح قتالية عالية.
وقال رانجينك:علينا أن نكون على قدر هذا المستوى من الروح القتالية والطاقة والعاطفة خلال المواجهتين اللتين سنخوضهما أمام هذا الفريق، وأن ندرك ذلك جيداً. 

وأشار إلى أنه حاول في الأيام الأخيرة تجهيز الفريق، على مثل هذا النوع من المباريات، مطالباً لاعبيه، بأن يكونوا أقوياء ذهنياً في المباراتين، وبوجه خاص في المباراة الأولى خارج «أولد ترافورد».
وكرر رانجينك إعجابه الشديد بسيميوني مديراً فنياً، ولكنه اعترف بأنه لم يسبق له مواجهته على الإطلاق، وقال: نجح سيميوني خلال 11 عاماً، في أن يجعل أتلتيكو أحد أكثر الأندية الأوروبية التي تحظى بالاحترام والتقدير من الجميع، وإنني أتطلع شوقاً إلى مواجهته.