أبوظبي (الاتحاد)
أعلن اتحاد الجو جيتسو فتح باب التسجيل في النسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، أضخم وأبرز فعالية على أجندة رياضة الجو جيتسو العالمية، والتي ستُقام في الفترة من 11-19 نوفمبر المقبل في صالة جو جيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.
ويقول محمد سالم الظاهري، نائب رئيس الاتحاد «إن أبوظبي تواصل تعزيز مكانتها كواحدة من أهم الوجهات في المنطقة والعالم في استضافة وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية العالمية، بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن استعدادات أبوظبي للنسخة الـ14 بدأت على الفور من اليوم التالي لختام النسخة السابقة، في نوفمبر الماضي.
وأوضح أن أسرة وعشاق الجو جيتسو سيكونون على موعد مع بطولة استثنائية بكل المقاييس، تمثل امتداداً للنجاح المشهود الذي تحقق خلال أكثر من عقد، وبالأخص خلال نسخة شهر نوفمبر من العام الماضي، حيث نجحت أبوظبي في استضافة أكثر من 6000 لاعب ولاعبة خلال بطولة العالم للجوجيتسو، والنسخة 13 من بطولة أبوظبي للمحترفي الجو جيتسو.
وتابع: إن اللجنة المنظمة للبطولة بدأت بالفعل في استقبال عدد هائل من الاستفسارات من اللاعبين من مختلف دول العالم، بخصوص التفاصيل المتعلقة بالبطولة، ما يعكس القيمة الفنية الكبرى التي تمثلها البطولة التي تملك أكبر عدد من النقاط التصنيفية للاعبين من بين كل البطولات، كما أنها اعتادت أن تكون أهم منصة للإعلان عن ميلاد نجوم وأبطال جدد.
وتستقطب البطولة آلاف اللاعبين المحترفين من جميع أنحاء العالم للتنافس على اللقب ضمن فئات الشباب والكبار والأساتذة. ويأتي الإعلان عن فتح باب التسجيل في وقت مبكر استجابة للطلب الكبير للمشاركة، ولرغبات اللاعبين في الحصول على وقت كاف للاستعداد للمنافسة بالشكل الأمثل، سيما وأن البطولة تمثل حلماً كبيراً لقطاع كبير من المواهب الصاعدة والراغبة في تحقيق مسيرة مضيئة في رياضة الجو جيتسو. 
وتنطلق فعاليات النسخة 14 من البطولة 11 نوفمبر، بدءاً بمهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو الذي يستمر ليومين، ويشمل منافسات فئات الأطفال والأشبال والناشئين والشباب (لحملة الأحزمة البيضاء)، والكبار (لحملة الأحزمة البيضاء والزرقاء)، ، وأصحاب الهمم (للكبار).
وتُقام بطولة أبوظبي العالمية للناشئين والشباب يومي 13 و14 نوفمبر القادم، وتشهد مشاركة الرياضيين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 عاماً من جميع أنحاء العالم، بينما تُقام بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة الجو جيتسو في 15 و16 نوفمبر وتجمع نخبة من النجوم العالميين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاماً.
وتنطلق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو بين 17 و19 نوفمبر، حيث يحظى جميع اللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، ويحملون الحزام البنفسجي أو البني أو الأسود بفرصة المشاركة في البطولة.