معتصم عبدالله (المنامة)


ازدانت انطلاقة مشوار «فرسان الإرادة» من لاعبي منتخب ألعاب القوى، بالميداليات الملونة وعزف النشيد الوطني للإمارات، في اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى، ضمن دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في نسختها الثالثة والمقامة حالياً بالبحرين.
وحصد «أبطال الإمارات»، من لاعبي ولاعبات القوى «21» ميدالية ملونة في المنافسات اليوم الأول، والتي احتضنها استاد مدينة خليفة الرياضية، بواقع 5 ميداليات ذهبية، و9 فضيات، و7 برونزيات، في ألعاب رمي الجلة، والقرص، وسباقات 100 و400 متر، بجانب ميدالية برونزية في تنس الطاولة، وأخرى برونزية في البوتشيا.
وارتفع الرصيد الإجمالي لمنتخب أصحاب الهمم إلى 27 ميدالية في كل المنافسات، من بينها 21 ميدالية في ألعاب القوى، و3 ميداليات في البوتشيا، وميداليتان في تنس الطاولة، مقابل ميدالية في الريشة الطائرة.
وبرز منتخب ألعاب القوى، بمستوى جيد في اليوم الأول للمنافسات، بعدما توجت البطلة سارة الجنيبي بذهبية رمي الجلة في فئة «أف 33»، وحصدت الجنيبي 846 نقطة، وسجلت الرمية الأفضل لمسافة 5.82 متر.
وأضافت أنصاف النعيمي ذهبية رمي الجلة في فئة «أف 34»، وسجلت الرمية الأفضل لمسافة 6.85 متر في المحاولة الخامسة، بدورها توجت مريم الزيودي بذهبية رمي القرص، فئة «إف 40»، وحصدت 818 نقطة.
وتألق البطل أحمد نواد بشكل لافت، بتتويجه بميداليتين ذهبيتين على التوالي، الأولى في سباق 100 متر فئة «تي 34»، منهياً السباق في زمن وقدره 15.78 ثانية، قبل أن يضيف اللاعب نفسه ذهبية سباق 400 متر فئة «تي 34»، بعدما قطع السباق في 0.57.83 ثانية.
وتوزعت الميداليات الفضية لأبطال قوى الإمارات، على 9 لاعبين وضمت القائمة نورا الكتبي، والتي حلت في المركز الثاني لمنافسات رمي الجلة فئة «أف 32»، بعدما حصدت 822 نقطة، ونال أحمد الحوسني فضية رمي الجلة «أف 33»، وعباد خالد فضية رمي القرص «أف 37»، وراشد الزيودي فضية رمي الجلة «أف 56»، وسهام الرشيدي فضية رمي الجلة «أف 57».
وتُوج يحيى البلوشي بفضية سباق 100 متر فئة «تي 46»، منهياً السباق المثير في 11.73 ثانية، بفارق 6 ثوانٍ عن العماني سيف المقبالي صاحب ذهبية المركز الأول.
ونال محمد المزروعي فضية سباق 100 متر فئة «تي 53» منهياً السباق في 16.23 ثانية، ونال عبد العزيز الكندي فضية سباق 400 متر، فئة «تي 34» بعدما قطع السباق في 01.01.42 دقيقة، وظفر بدر عباس البلوشي بفضية سباق 400 متر فئة «تي 54» في زمن وقدره 00.53.54 ثانية.
وتُوج 7 من لاعبي ولاعبات منتخب ألعاب القوى بالميدالية البرونزية في منافسات اليوم الأول، وشملت القائمة محمد الكعبي الحائز على برونزية رمي القرص «أف 36»، وعبد العزيز الشكيلي برونزية رمي الجلة «أف 33»، وثريا الزعابي برونزية رمي الجلة «أف 34»، ومريم المطروشي برونزية رمي القرص «أف 46»، وعبدالله مسباحي ببرونزية رمي الجلة «أف 54»، وسعيد المهري ببرونزية رمي الجلة «أف 57»، إضافة إلى محمد المزروعي الحائز على برونزية سباق 400 متر فئة «تي 53» في زمن وقدره 00.58.72 ثانية.
من جهتها، أضافت البطلة منى محمد ميدالية جديدة في منافسات الكرة الطاولة بحصولها على برونزية المركز الثالث، وهو التتويج الأول للاعبة على صعيد منافسات غرب آسيا في ظهورها الرسمي الأول، حيث عبرت عن سعادتها بالتتويج، وأكدت على الطموحات الكبيرة لمشاركات أفضل تطمح من خلالها لحصد الذهب، في المقابل توج خالد المراشدة ببرونزية البوتشيا.

 

موعد مع «البرونزية»

يطارد منتخبنا الوطني لسلة الكراسي المتحركة، التتويج بالميدالية البرونزية، في ختام منافسات اللعبة، حينما يواجه نظيره منتخب عمان في الجولة الخامسة والأخيرة غداً «الجمعة» على صالة استاد مدينة خليفة الرياضية.
ويحتل منتخبنا حالياً المركز الثالث في الترتيب العام، برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، فيما يتصدر الكويت برصيد 8 نقاط من 4 مباريات، مقابل 5 للسعودية «الوصيف»، و4 نقاط للبحرين «الرابع»، وعُمان في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.
وشهدت الجولة الرابعة، فوز الكويت «المتصدر» على البحرين «المستضيف» بنتيجة 60-50، فيما تفوق المنتحب السعودي على عُمان 20-0، بسبب خطأ إداري لمنتخب عُمان في عدم الالتزام بألوان الزي المطلوب.


ابن دعيج يستقبل الوفود الإدارية


شاركت بعثة منتخبنا الوطني في حفل عشاء استقبال الوفود الإدارية، والذي دعا إليه الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، رئيس اللجنة المنظمة العليا، للاحتفال بالوفود الإدارية.
وشارك الوفد الإداري لبعثة منتخب أصحاب الهمم في الاحتفالية، إلى جانب وفود منتخبات دورة بارالمبية غرب آسيا، وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا البارالمبي، وبحضور جمعة النعيمي عضو مجلس عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير البعثة.
ويضم الوفد الإداري لمنتخبنا سيف النعيمي إداري البعثة، وخليفة حسن إداري رفعات القوة والبوتشيا، وعبدالعزيز الحمادي إداري كرة السلة، وصالحة الريسي إدارية بعثة السيدات.

احتفالية خاصة بخميس

شارك لاعبو البعثة، ونجوم لعبة «رفعات القوة»، البطل البارالمبي محمد خميس فرحة الاحتفال بعيد ميلاده، والتي تزامنت مع المشاركة الحالية في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية.