دبي (الاتحاد)


تتصدر مرحلة إكسبو دبي 2020، ضمن طواف الإمارات العالمي للدراجات الهوائية، قائمة الفعاليات الرياضية التي تقام في نهاية الأسبوع الجاري، والتي تتضمن تنظيم 19 فعالية رياضية متنوعة، تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وتتوزع في كافة أرجاء دبي، بمشاركة واسعة من كافة الجنسيات ومختلف الأعمار والفئات.
وتنطلق في الساعة 12 ظهر غد «الجمعة» منافسات المرحلة السادسة من طواف الإمارات العالمي للدراجات الهوائية، السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، المعتمد ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، من قلب إكسبو دبي 2020، ويمتد لمسافة 180 كيلومتراً، بمشاركة 140 دراجاً، يمثلون 20 فريقاً عالمياً، ويمر بأبرز المناطق السياحة والتراثية في دبي، وفي مقدمتها متحف المستقبل، وينتهي السباق في إكسبو مرة أخرى.
وتختتم يوم السبت المقبل منافسات النسخة 30 من بطولة سوق دبي الحرة للتنس للرجال، التي يشارك فيها نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، والإيطالي يانيك سينر، والبريطاني أندي موراي، ويصل مجموع جوائزها 2.9 مليون دولار، وتقام منافساتها في ملاعب سوق دبي الحرة للتنس في منطقة القرهود.
كما تختتم الأحد المقبل منافسات بطولة العالم للقوس والسهم لأصحاب الهمم 2022 التي تستضيفها دبي للمرة الأولى، وينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم في مقره، ويشارك فيها 223 رامياً ورامية من 41 دولة من مختلف قارات العالم، وتختتم اليوم تصفيات كأس العالم للرجبي التي تقام في استاد ذا سيفينز الإمارات، وتشهد لقاء منتخبي اسكتلندا وكولومبيا اللذين يتنافسان على التأهل لنهائيات بطولة كأس العالم للرجبي التي تقام في نيوزيلندا.
وينظم مجلس دبي الرياضي السبت سلسلة فعاليات «يلا يوجا» المخصصة للسيدات، والتي تقام في أبرز المناطق السياحية بدبي، وتقام الفعالية هذا الشهر في برواز دبي بحديقة زعبيل، وكانت الفعالية قد أقيمت من قبل في «سكاي فيو» ذا أدرس بمنطقة داون تاون، و«ذا فيو» بنخلة جميرا.
ويستضيف مجمع حمدان الرياضي يوم الأحد المقبل بطولة أبيكس لسباحة التتابع، بمشاركة مئات السباحين من الأندية الحكومية والأكاديميات الخاصة على مستوى الدولة، كما يستضيف نادي دبي للسيدات بطولة بالما للتنس السيدات التي تختتم اليوم، وتقام بطولة إم جي المختلطة للاسكواش للسيدات والرجال في منتجع جميرا مينا السلام وتنظمها أكاديمية ذا فلاينج داف يومي السبت والأحد، كما تقام بطولة البادل تنس للسيدات في نادي بادل ايه اي بمنطقة القوز 2.

وتقام بطولة مركز النور المجتمعية في مؤسسة النور الخيرية لأصحاب الهمم، وينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سباق التجديف من أجل أصحاب الهمم في بحيرة الكريستال بمدينة محمد بن راشد «ديستركت وان».
وتتواصل منافسات الكأس الذهبية للبولو التي تقام في ملاعب نادي ومنتجع الحبتور للبولو وتختتم 5 مارس المقبل، وتقام بطولة المقاتلين للملاكمة في نادي الإمارات للجولف يوم السبت، ويقام سباق جي بي آي الإمارات للدراجات الهوائية في مضمار القدرة للدراجات الهوائية بمحمية المرموم.

ويقام سباق سوبر سبورتس للجري الليلي في مضمار ميدان بمشاركة أكثر من 200 عداء، ويقام تحدي الجري من النابودة للتأمين في نخلة جميرا، ويقام سباق قناة دبي المائية للجري في الخليج التجاري، ويقام دواثلون جاينت يوم الأحد في منطقة القدرة بمحمية المرموم، كما ينظم مركز دبي الدولي للبولينج البطولة المفتوحة الثامنة للبولينج التي تقام خلال الفترة من 27 فبراير حتى 13 مارس.