عجمان (الاتحاد)

اختتمت بنجاح كبير منافسات «سباق عجمان للجري» 2022 في نسخته الخامسة الذي نظمته دائرة التنمية السياحية في عجمان، بمشاركة واسعة وصلت إلى 504 عدائين ومتسابقين من المحترفين والهواة ومحبي رياضة الجري، حيث انطلق السباق في منطقة الزورا – مارينا 1، وشمل ثلاث فئات متنافسة.
وتنافس المتسابقون على ميداليات المسافات الثلاث للسباق، وهي مسافة 2.5 كم و5 كم و10 كم، قسّمت بين الفئات العمرية، وفئة الإماراتيين، والفئة المفتوحة من مختلف الجنسيات. حصل الفائزون البالغ عددهم 126 على ميداليات تحمل مجسّم قلعة المربعة التي تعبّر عن تراث وتاريخ الإمارة، وهي الرمز الثابت لميداليات سباق جري عجمان منذ النسخة الأولى.
شهد السباق مشاركة واسعة من كافة الفئات العمرية، مؤكداً على تنامي الوعي المجتمعي حول أهمية ممارسة رياضة الجري، وهو ما اتضح من خلال الإقبال الكبير على الفعاليات الرياضية التي تنظّمها إمارة عجمان، والتي ساهمت في تحفيز وتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة لجميع المستويات والقدرات والأعمار، وتعزيز ثقافة التسامح في المجتمع المحلي، من خلال الرياضة المجتمعية التي تجمع بين جميع الجنسيات في ظل تنوّع مجتمع دولة الإمارات.