دبي (الاتحاد)


عادت منافسات النسخة السادسة من بطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة القدم، بمزيد من الإثارة والتشويق في موسمها الثاني، بمشاركة أكثر من 1000 لاعب، موزعين على 5 فئات عمرية من أندية دبي والأكاديميات الخاصة في دبي، وتقام البطولة بتنظيم مجلس دبي الرياضي، وشركة انسبيراتوس الرياضية للعام السادس على التوالي، في ملاعب مدينة دبي الرياضية، وتختتم منافساتها يوم 19 مارس الحالي.
وشهدت الجولة التاسعة منافسات قوية ومباريات مثيرة على ملاعب إنسبيراتوس الرياضية في مختلف الفئات العمرية، واستمر تألق بعض الفرق واستعادت فرق أخرى مستوياتها ومراكزها في جداول الترتيب، حيث كانت الإثارة عنواناً لمنافسات فئة تحت 12 سنة، حيث تصدر شباب الأهلي دبي «أ» الترتيب، بعد نهاية الجولة، بعد حصوله على المركز الأول، واعتلائه قائمة ترتيب الفرق برصيد 22 نقطة، وتبعه شباب الأهلي «ب» وله 20 نقطة، ولاليجا أكاديمي هاش بي سي» بـ 18 نقطة.
وفي منافسات فئة تحت 18 سنة، احتفظ «لاليجا أكاديمي وايت» بالصدارة برصيد 18 نقطة، رغم خسارته أمام سوكر إيتاليان ستايل 1-3، و«لاليجا أكاديمي بلو على «أربيان سترايكرز» 5-2 ليصعد إلى المركز الثاني مع «أربيان سترايكرز».
وفي فئة تحت 16 سنة، حافظ «فوكسس» على الصدارة، بعد فوزه على «إيتاليان ستايل» 2-1، ليصل إلى 22 نقطة، فيما تمكن «ألاينس» من الفوز على «الاتحاد أكاديمي» 2-1 ليعزز مكانه في المركز الثاني، برصيد 18 نقطة، وتجمد رصيد إيتاليان ستيل عند 16 نقطة ليحل في المركز الثالث.
وما زال «سوكر إيتاليان ستايل» يقدم مستويات جيدة في فئة تحت 10 سنوات، إذ يحتل قمة الترتيب بـ 21 نقطة، ويليه «تالنتد فوتبول أكاديمي» و«دينامو دبي» برصيد 15 نقطة.
وتجمع البطولة الرائدة لاعبي أكاديميات كرة القدم الخاصة والأندية الحكومية في دبي في مكان واحد، لتوفر لهم فرصة خوض مباريات تنافسية عالية، بحضور كشافي الأندية المحلية الذين يتابعون كافة المباريات لاختيار اللاعبين الموهوبين الذين يمكنهم تحقيق نتائج إيجابية بعد ضمهم للفرق المحلية.
وتضم قائمة المشاركين في البطولة عدداً من الأندية الإماراتية والأكاديميات من أبرزها شباب الأهلي، الوصل، النصر، أكاديمية لاليجا، أكاديمية الاتحاد، TFA، أكاديمية انتر ميلان، أكاديمية سوكر إيتاليان ستايل، أكاديمية فوكسز اند ارابيان سترايكرز، أكاديمية الإماراتي الأول لكرة القدم.
وتقام مباريات البطولة في ملاعب انسبيراتوس في مدينة دبي الرياضية بين الساعة التاسعة صباحاً والثالثة عصراً، بإشراف مجموعة من الحكام المعتمدين من اتحاد كرة القدم، وسط أعلى مستويات الجودة والأمان، وبحضور طواقم طبية متخصصة وسيارات إسعاف للحالات الطارئة.