أبوظبي (الاتحاد)

تستعد حلبة مرسى ياس لاستضافة متسابقي الترايثلون المشاركين في نسخة هذا العام من تحدي ترايثلون ياس المقدم من أدنوك، والذي تقام بعالياته في أرجاء الحلبة خلال عطلة الأسبوع.
ويتميز ترايثلون ياس بأجوائه الكرنفالية العائلية، وتتوصل نشاطاته فعاليات ابتداء من الفترة الصباحية وصولًا إلى مغيب الشمس، وضمن إطار مساعي المنظمين في توفير مزيد من المتعة وخيارات أنشطة اللياقة البدنية خلال غداً ، يشهد الحدث في نسخته 12 إضافة رياضتي التجديف القائم على لوح التجديف، بالإضافة إلى سباق الزلاجات.
وأعلن المنظمون عن توفير أربع فئات لسباق التجديف القائم على لوح التجديف، وهي مسافة 750 متر المخصصة للصغار، ومسافة 1.5 كيلومتر للمبتدئين، وبالإضافة إلى سباقين ترفيهيين بمسافة 3 كيلومترات و6 كيلومترات، فيما يشارك المتسابقون على أحذية التزلج في سباق لمسافة نصف ماراثون.
ويستعد المئات من متسابقي الترايثلون وهواة فعاليات اللياقة البدنية للمشاركة في منافسات الحدث التي تتضمن 12 فئة تتناسب مع مختلف مستويات اللياقة البدنية، وتتضمن الفئات التي تقام في أرجاء حلبة مرسى ياس يوم السبت فئة سوبر سبرينت، وسبرينت والفئة الأولمبية، بالإضافة إلى فئات تتابع. 

وتشهد نسخة 2022 من ترايثلون ياس إضافة فئة التتابع المختلط، والتي تشارك فيها فرق مكونو من متسابقين ومتسابقتين، ويتعين على كل مشارك إكمال مسافة الترايثلون المكونة من السباحة لمسافة 200 متر، وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 5 كيلومترات، والجري لمسافة 1250 مترا، قبل أن يتابع المتسابق التالي في الفريق السباق ويخوض المسافات نفسها.
ويفتح ترايثلون ياس المقدم من أدنوك باب التسجيل أمام الراغبين بالمشاركة من مختلف مستويات اللياقة البدنية إلى الجمعة، ويعد ترايثلون ياس من الأحداث المجتمعية المفضلة التي تستضيفها حلبة مرسى ياس، ويتيح الحدث لجميع فئات المجتمع في مختلف أنحاء الدولة اختبار قدراتهم بما يتناسب مع مستويات لياقتهم البدنية ضمن أجواء تنافسية ودية على مسار «الفورمولا-1 الشهير في جزيرة ياس.
يتعين على جميع المشاركين والحضور إبراز حالة المرور الأخضر على تطعيم الحصن، ونتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف مضى على صدورها أقل من 96 ساعة.
وتشهد عطلة الأسبوع في حلبة مرسى ياس إقامة فعاليات الجولة الثالثة من تحديد ياس سوبر ستريت على مسار مركز ياس للدراج المعتمد لدى الرابطة الوطنية للسيارات المعدلة. وتخوض أكثر من 50 سيارة مواجهات ندية وجهًا لوجه ضمن ست فئات للفوز بجائزة البطولة الكبرى، والتي يبلغ إجمالي جوائزها 360 ألف درهم.