أنور إبراهيم (القاهرة)


بعد الفوز الساحق الذي حققه على ريد بول سالزبورج النمساوي 7-1، في إياب دور الـ 16 لدوري الأبطال «الشامبيونزليج»، سجل بايرن ميونيخ الألماني أرقاماً قياسية غير مسبوقة تضاف إلى ما في جعبته من أرقام، سواء على مستوى الفريق أو اللاعبين.
وأفادت مؤسسة أوبتا للإحصائيات والأرقام القياسية، بأن البايرن تأهل للمرة العشرين إلى ربع نهائي البطولة، وهو عدد أكبر من أي فريق آخر، كما سجل 7 أهداف فأكثر 7 مرات، وبزيادة 4 مرات عن أي فريق آخر. 

وفاز «البافاري» في 26 مباراة من 29 مباراة لعبها في البطولة، بداية من موسم 2019-2020، بينما تعادل مرتين وخسر مرة واحدة، وهو رقم يزيد بأربعة انتصارات عن أي فريق آخر، وسجل في نفس الفترة المذكورة 100 هدف، بزيادة 31 هدفاً عن أي فريق آخر.
وللمرة الرابعة، ينجح البايرن في تسجيل 4 أهداف فأكثر في الشوط الأول من مباراة في دور الإقصاء المباشر، وهو رقم يعادل الرقم الذي سجلته الفرق الأخرى مجتمعة في تاريخ البطولة.
وعلى مستوى اللاعبين، نجح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف الفريق في رفع رصيده من الأهداف في البطولة إلى 68 هدفاً مع البايرن في دوري الأبطال، ولا يتقدم عليه إلا الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد. وسجل توماس مولر هدفاً في مباريات الإقصاء المباشر للموسم الـ 12 في «الشامبيونزليج»، والنجمان الوحيدان اللذان يسبقانه هما رونالدو وميسي، وكلاهما سجل في 14 موسماً. 

ونجح المدافع الفرنسي بنيامين بافارد لاعب البايرن في لمس الكرة 149 مرة في مباراة سالزبورج، بزيادة 38 مرة عن أي لاعب آخر في المباراة، والوحيد الذي سبقه في هذا الإنجاز هو الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي، حيث لمس الكرة 153مرة في مباراة يوفنتوس يوم 29 سبتمبرالماضي.