أبوظبي (الاتحاد)


كرم نادي أبوظبي للرياضات البحرية الفائزين الأوائل في الجولة الأولى من بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد، في الحفل الذي أقامه النادي مساء أمس، بمقر النادي البحري على كاسر الأمواج في أبوظبي.
وقام أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة النادي العضو المنتدب، بتكريم الأوائل في المسابقة، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة والنواخذة والبحارة، وحقق المركز الأول المتسابق محمد عبد الله الحمادي من فريق برق، حيث تمكن من صيد سمكة كنعد وزنها 55,92 كيلو جرام، وحل ثانياً المتسابق محمد سعيد المنصوري من فريق الظفرة بوزن وقدره 39,74 كيلو جرام، فيما جاء في المركز الثالث عبد الله محمد المنصوري من فريق الظفرة أيضاً بوزن وقدره 32,74 كيلو جرام.
شهدت البطولة التي استمرت أربعة أيام نجاحاً كبيراً في ظل المشاركة الكبيرة التي وصلت إلى 300 قارب توزعت على مختلف شواطئ الدولة، ليكون الحصاد ضخماً وسط حضور جماهيري كبير.
ويعد الوزن الذي حققه محمد الحمادي الأعلى في المواسم الأخيرة، حيث لم يسبق أن تجاوزت أثقل سمكة هذا الوزن في كل البطولات الخاصة بالكنعد ومسجلة بشكل رسمي منذ 2018 وحتى الآن.
وأكد أحمد ثاني الرميثي أن هذه الجولة سجلت نجاحاً ملحوظاً قبل أن تبدأ، لا سيما مع الإقبال الكبير على المشاركة وتسجيل رقم جديد في فئة الكنعد على مستوى الدولة، وقال: «يبدو أن الرقم في طريقه إلى تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية قريباً، من ناحية أنه لم يسبق أن تم تسجيله في أي مسابقة رسمية للكنعد».
وبارك الرميثي للفائز محمد الحمادي، منوهاً إلى أهمية البطولة كونها تمثل جزءاً مهماً من الموروث الشعبي البحري في الإمارات، وتقدم لوناً مميزاً من ألوان الصيد قديماً في إطار المسابقة التي تتوجه نحو مجتمع البحارة والنواخذة والشباب في الإمارات، معرباً عن سعادته بالنجاح الكبير الذي تحقق وبشهادة الجميع، لافتاً إلى أن الجميع ينتظر الجولة الثانية من البطولة والتي ستكون نوفمبر المقبل.