معتصم عبدالله (دبي)

وضع شباب الأهلي يداً على لقب درع دوري الرجال للكرة الطائرة لموسم 2021- 2022، بفوزه على مضيفه النصر 3-1 في مواجهة ذهاب الدور النهائي التي جمعت الفريقين على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر، في انتظار مواجهة الإياب الحاسمة الأحد المقبل بصالة سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي بالممزر.
وشهدت مواجهة ذهاب النهائي تفوقاً واضحاً لفرقة «الفرسان» بالفوز بالأشواط 25 - 16,25 - 19,21 - 25,25 - 21، واستفاد الضيوف من التألق اللافت لمجموعة من أبرز لاعبيه بقيادة الكولومبي كريستوفر ليبرمان في الضربات الساحقة، والتي مهدت الطريق أمام الفوز المستحق للفرسان.
ويقف «الفرسان» الساعي لانتزاع لقب الدوري من «العميد» حامل اللقب في الموسم الماضي، على أعتاب إنجاز تاريخي حال الفوز في مواجهة الإياب الحاسمة، والتي سترفع رصيد انتصارات الفريق في الموسم الحالي إلى 18 فوزاً على التوالي ليتوج باللقب دون خسارة كرقم قياسي غير مسبوق.
وأنهى شباب الأهلي الدور الأول لمنافسات دوري الطائرة، بتصدره الترتيب العام برصيد 38 نقطة حصاد الفوز في 14 مباراة على التوالي، من بينها 6 انتصارات بنتيجة 3-0، و4 مباريات أخرى بنتيجة 3-1، و4 انتصارات أخرى بنتيجة 3-2، قبل أن يكمل مشواره بتخطي بني ياس في مرحلة «البلاي أوف» بالفوز 3-1 في مباراتي الذهاب والإياب، وصولاً إلى فوز بنتيجة 3-1 أمس الأول على «العميد» في ذهاب الدور النهائي.
من جانبه، عبر بلال سالم إداري فريق طائرة شباب الأهلي، بالنتائج الإيجابية للفريق خلال مشوار الدوري في الموسم الحالي، والذي أهله إلى تحقيق نتيجة جيدة في مواجهة ذهاب النهائي أمام منافسه النصر بالفوز 3-1، وقال: «حققنا الأهم بالفوز ذهاباً وتنتظرنا مهمة أكثر صعوبة في مواجهة الإياب».
وشدد سالم على أهمية التهيئة النفسية والبدنية للاعبي الفريق قبل الإياب الحاسم، وأوضح: «أثمرت مجهودات الجهاز الفني والإداري طوال الفترة الماضية عن مثيرة مميزة للفريق في الدوري، وكللت بالنجاح حتى الآن بتجديد التفوق على منافسنا النصر في ذهاب النهائي، ونتطلع إلى إكمال المهمة على الوجه الأفضل بتحقيق لقب الدوري».