العين (الاتحاد)


ينظم مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف غداً «الجمعة»، حفل سباقه الثاني عشر، متضمنة الجولة الختامية لسلسلة ماراثون العين البالغ جائزتها 120 ألف درهم، فيما تبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة للأشواط السبعة 550 ألف درهم.
وينطلق الماراثون (هيبة) في الشوط السابع لمسافة 5100 متر، وتتواجه خمس خيول في السباق أربع منها لإسطبلات العجبان، يتقدمها «أوكتيف» حامل لقب الجولة الثانية، كما يشارك «ويسل» الفائز في الجولة الأولى، و«بلد الريف» الفائز بعدة ألقاب.
وهناك «حرير الريف» الفائز في نسخة العام الماضي من الجولة الثالثة، ويسعى الجواد «دريم دو مونتجوي» الذي خسر بفارق طفيف من «أوكتيف» في الجولة الثانية، لقلب الطاولة على منافسه، خاصة أن فارق الوزن لصالحه.
ويجتذب الشوط الثاني 8 خيول مهجنة أصيلة، في مواجهة لمسافة 3200 متر – هانديكاب، أبرزها «فيرو كينج» الفائز في العين، وينافسه «الوطن» الوصيف في مشاركته الأخيرة في مضمار العين، وهناك كل من «نوكاكوليون» و«أنتيمو»، و«كينجز شادو».
وتجتمع 11 من الخيول القوية في الشوط الأول لمسافة 1000 متر، على كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة، ويتصدر القائمة «آر بي سوبر ديوتي» و«اف سلطان» الفائز بسباق مبتدئة، إلى جانب «اف مذهل» و«اف قاصد».
ويتصدر «مجتاح البحر» ترشيحات الشوط السادس لمسافة 1800 متر، بعد فوز قوي بفارق سبعة أطوال في سباق للمبتدئة الشهر الماضي، وينافسه «الخليجي» رفيقه في الإسطبل، وينافس أيضاً «أوس» و«أونلي سموك»، بينما يعود «فاريتس أوبي»، و«رحال الوثبة».
وسيكون «ايه اف رمز» المرشح الأول للفوز بالشوط الثالث، لمسافة 2000 متر وينافس خيولاً قوية مثل «فكر المطوع» و«عمران الريف»، ولكن «المتمكن» لن يكون صيداً سهلاً.
وخصص الشوط الرابع للمهرات والأفراس لمسافة 1800 متر (مبتدئة) حيث يدفع المدرب خليفة النيادي بالفرس «عدلة» أمام «ايه اف ليالي» صاحبة المركز الرابع في العين، وهناك «أميرتي»، و«سما الغربية».
وفي الشوط الخامس لمسافة 1800 نتر لخيول الإنتاج المحلي «مبتدئة» يتحدي «ايه اف الصارم» منافسيه أبرزهم و«فرحان» الوصيف في مشاركتين، ويعود «مداح الريف» لمضمار العين، وهناك «كدار» الذي اختاره فارس الإسطبل.