معتز الشامي (دبي)


لم تتوقف التكهنات حول مستقبل كليان مبابي مهاجم سان جيرمان الفرنسي، الذي ينتهي عقده مع ناديه في الصيف المقبل، وربما أصبح قريباً من الرحيل إلى ريال مدريد، حيث كشفت الأحداث عقب مواجهة الفريقين في دوري الأبطال عن اقتراب اللاعب من «الملكي».
وأكدت صحيفة «ماركا» أن اجتماعاً ودياً حدث، بين كليان مبابي وكريم بنزيمة عقب مباراة ريال مدريد وسان جيرمان، استمر أكثر من 15 دقيقة، بجوار غرف خلع الملابس عقب انتهاء المباراة، حيث كان مبابي غاضباً للخسارة، وهو ما يكشف قرب رحيله.
وذكرت الصحيفة 3 أسباب، ربما تكون وراء حسم مبابي مصيره، باختيار الانضمام للريال، أولها الاجتماع الودي مع بنزيمة لمناقشة بعض الأمور الخاصة بهما، بالإضافة إلى قناعة مبابي بشخصية الريال، بوصفه أحد أكبر أندية العالم.
وذهبت «ماركا» إلى أن الاستقبال الأسطوري الذي تلقاه مبابي من جماهير الريال قبل المباراة، هو ثالث الأسباب التي أصبحت تدفعه للانتقال إلى العاصمة الإسبانية، حيث كان لتلك الحفاوة التأثير الأكبر بحسب المقربين منه، بعدما طاردته جماهير الريال حتى في مقر معسكر النادي الفرنسي.
وأشارت «ماركا» إلى أن علاقة مبابي مع بنزيمة ستلعب الدور الأهم في حسم قراره بالانتقال مجاناً إلى الريال، وعدم التجديد لباريس سان جيرمان، حيث يعتبر بنزيمة «الدليل» لزميله في المنتخب الفرنسي، ولعب الثنائي 11 مباراة معاً، منذ استدعاء مهاجم الريال لتشكيلة منتخب «الديوك».
فيما أوضحت مصادر مقربة من مبابي، أن اللاعب وأسرته لديهم قناعة كبيرة بضرورة التوقيع للريال الصيف المقبل، لتكون صفقة انتقال حر لأحد أهم اللاعبين بالجيل الحالي، والذي يتخذ من بنزيمة مثلاً أعلى في الريال، ما قد يعجل بعملية التوقيع بالفعل.