محمد حسن (دبي)


تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، صباح غد السبت سباق كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كلم الحدث الرئيس ضمن فعاليات النسخة الخامسة عشرة لمهرجان سموه للقدرة، الذي انطلق الاثنين الماضي، واشتمل على سباق السيدات، سباق الإسطبلات الخاصة، وسباق جميلتي للأفراس وجميعها لمسافة 119 كلم.
وينظم السباق نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، برعاية شركة «إعمار العقارية»، ورصدت له جوائز قيمة تبلغ 3 ملايين و510 ألف درهم، وينال صاحب المركز الأول 200 ألف درهم، والثاني 180 ألف درهم، والثالث 160 ألف درهم، والرابع 120 ألف ردهم، والخامس 100 ألف درهم، أما من السادس وحتى العاشر فينالون مبالغ تبدأ من 90 إلى 50 ألف درهم، وينال أصحاب المراكز من الحادي عشر حتى المركز السبعين 40 ألف درهم.
ويتوقع أن يشارك في السباق نخبة الفرسان من داخل وخارج الدولة، حيث يعتبر السباق بجوائزه الكبيرة ومكانته الرفيعة أحد أهم أهداف فرسان القدرة، ويقام هذا العام بعد تخفيف الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا، الأمر الذي سيجعل التنافس قوياً كما يتوقع أن يسجل السباق عدداً قياسياً للمشاركات.
وتحمل الفارسة الإسبانية ايولاليا جونزاليس لقب النسخة الماضية 2021 بعد أن سجلت فوزاً تاريخياً، حيث تعد أول فارسة أو فارس أجنبي ينال هذا اللقب الغالي، الذي ظل محتكرا لفرسان الإمارات منذ انطلاق البطولة في العام 2008.
وانتزعت جونزاليس صدارة السباق على صهوة «بيلال دي لا بيلانج» لإسطبلات «ام7» مسجلة زمن وقدره 6:22:48 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 25.08 كلم/ ساعة، فيما حل في المركز الثاني رفيقها في الإسطبل الفارس سعيد أحمد الخياري على صهوة «كاشو» وسجل 6:22:49 ساعة، تلاه في المركز الثالث بفارق جزء من الثانية الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «ماجيك جلين تامار» لإسطبلات «ام آر ام».
وكانت فعاليات النسخة الخامسة عشرة لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد انطلقت يوم الاثنين الماضي بسباق السيدات الذي انتزعت لقبه الفارسة الأرجنتينية كاميلا رودريجيز، وحصد الفارس عبد الله العامري لقب سباق الإسطبلات الخاصة، فيما توج الفارس سهيل الغيلاني بلقب سباق جميلتي للأفراس.


بطاقة


* الحدث: كأس محمد بن راشد للقدرة
* المسافة: 160 كلم
* المراحل: 5
* المشاركة: مفتوح
* الانطلاقة: 6:00 صباحاً
* الموقع: مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم

المراحل


* الأولى: 40 كلم «اللون الأصفر»
* الثانية: 35 كلم «اللون الأحمر»
* الثالثة: 35 كلم «اللون الأخضر»
* الرابعة: 30 كلم «اللون الأزرق»
* الخامسة: 20 كلم «اللون الأبيض»

 

8.540.000
قيمة الجوائز المالية لسباقات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة.