دبي (الاتحاد)


تخوض فرق المقدمة، في دوري الدرجة الأولى، اختبارات متباينة، في «الجولة 23»، التي تنطلق غداً «السبت» بثلاث مباريات، حيث يستقبل البطائح فريق سيتي، ويحل دبا الحصن ضيفاً على حتا، ويلتقي الرمس مع الجزيرة الحمراء، وتستكمل الجولة بأربع مباريات «الأحد»، تجمع مصفوت في ضيافة دبا، والحمرية في مواجهة مسافي، ويستقبل الفجيرة الذيد، ويستضيف التعاون فريق جلف أف سي، فيما يغيب العربي الوصيف برصيد 53 نقطة عن الجولة.
ويتطلع البطائح إلى متابعة انتصاراته على حساب ضيفه سيتي، ويملك صاحب الأرض 46 نقطة في المركز الثالث، وهو بحاجة إلى الفوز في كل مبارياته المتبقية، وانتظار تعثر دبا والعربي، أما سيتي الأخير يرغب في فوز يقفز برصيده إلى 9 نقاط.
ولن يكون أمام دبا الحصن إلا الفوز على حتا، ليتمسك بالأمل في الصعود، وله 44 نقطة، في المركز الرابع، ويبدو التفريط في النقاط «خطاً أحمر» بالنسبة له، إلا أن مهمته صعبة في مواجهة حتا، الساعي لتحسين ترتيبه، وله 37 نقطة في المركز السادس.
وينتظر أن يقدم الرمس والجزيرة الحمراء مباراة جيدة، حافلة بالأهداف، لأن الفريقين يدخلان اللقاء من دون ضغوط، وللمضيف 17 نقطة في المركز الثاني عشر، وللضيف 17 نقطة في المركز الحادي عشر.
بدورهما سيكون دبا «المتصدر» بـ 55 نقطة، والحمرية «الخامس» وله 43 نقطة، في مهمتين صعبتين في مواجهة ضيفيهما مصفوت ومسافي، ويعود ذلك إلى أن المنافسين يلعبان بأريحية كبيرة، وهما يستهدفان تحسين مركزيهما، فيما يقع دبا والحمرية تحت تأثير ضغوط الحسابات والخوف من التعثر، ويملك مصفوت 20 نقطة في المركز التاسع، و18 نقطة لمسافي في المركز العاشر.
ويعود الفجيرة الغائب عن الجولة الماضية بآمال استعادة ذاكرة الفوز، على حساب ضيفه الذيد، بعد تعادل أمام الحمرية، وخسارة من دبا، وله 30 نقطة في المركز السابع، بينما يأمل الذيد في العودة بـ «العلامة الكاملة» من «خارج الديار»، وله 15 نقطة في المركز الثالث عشر.
وستكون مباراة التعاون وجلف أف سي فرصة للفريقين لزيادة غلتهما من النقاط، والتقدم في جدول الترتيب، وللتعاون 13 نقطة في المركز الرابع عشر، ولجلف 21 في المركز الثامن.


السبت

البطائح - سيتي 17:35
الرمس - الجزيرة الحمراء 17:35
حتا - دبا الحصن 17:35

الأحد

دبا – مصفوت 17:35
الفجيرة – الذيد 17:35
التعاون - جلف أف سي 17:35
الحمرية – مسافي 17:35