أم درمان (أ ف ب)

 خلط الهلال أوراق المجموعة الأولى بفوزه الثأري على غريمه التقليدي وضيفه المريخ المنقوص 1- صفر في القمة السودانية "ديربي النيلين" على ملعب "الجوهرة الزرقاء" الجمعة ضمن الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ورفع الهلال رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام المريخ الرابع، فيما حافظ الأهلي المصري على الوصافة بأربع نقاط أيضاً، قبل مواجهته المنتظرة السبت مع مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي المتصدر بسبع نقاط.
ولم يخرج الشوط الأوّل من دائرة السلبية، مع أفضلية واضحة لأصحاب الأرض بوجود الثنائي الهجومي محمد عبد الرحمن "غربال" والنيجيري إبراهيم مصطفى، وكانت أبرز فرصة تسديدة النيجيري عبدول أوجاغون الضعيفة بين يدي حارس المريخ محمد مصطفى (8).
ولاحت أمام الفريق الأزرق فرص عدة ولا سيما من التسديدات البعيدة التي مرت في غالبيتها بعيداً عن الخشبات الثلاث. فيما تحصل الضيوف على الفرصة الأولى عبر الصاوي السماني من تسديدة قوية أبعدها الحارس الدولي للهلال علي أبوعشرين (21).
وكانت نقطة التحول مطلع الشوط الثاني، حين أشهر الحكم الجزائري مصطفى غربال البطاقة الحمراء بوجه نجم وسط المريخ عماد علي "الصيني" بسبب تدخل عنيف على البوركيني محمد واتارا، ليسيطر الهلاليون مقابل تراجع المريخ للدفاع.
وتأخر حسم المباراة حتّى الدقيقة 84 عندما سجل البديل ياسر مزمل الهدف الوحيد، بمتابعته كرة مرتدة من رأس زميله محمد عبد الرحمن إثر ركلة ركنية رفعها فارس عبد الله.