أنورإبراهيم (القاهرة)
بدأ نادي أتليتكو مدريد الإسباني رحلة البحث عن بديل للمهاجم الأوروجواياني لويس سواريز، الذي تتجه النية لعدم التجديد له بنهاية عقده في الصيف القادم، حيث أفادت مصادر صحفية إسبانية بأن «الأتليتي» يضع عينه على المهاجم الدولي البرازيلي ريتشارليسون لاعب إيفرتون الإنجليزي، كأحد المرشحين لخلافة سواريز في هجوم الفريق، إذ يبدي الأرجنتيني دييجو سيميوني المديرالفني اهتماماً شديداً بضم هذا اللاعب ويراه المناسب لقيادة هجوم الفريق.
وكشفت صحيفة «سبورت» النقاب عن أن سواريز سيغادر «واندا متروبوليتانو» بنهاية عقده في الصيف، وتردد اسم إشبيلية جهة محتملة يقصدها الأوروجواياني، ليكون ثالث نادٍ إسباني يلعب له بعد برشلونة وأتليتكو مدريد.
وسجل البرازيلي ريتشارليسون 42 هدفاً مع «التوفيز» منذ انتقاله إليه مقابل 40 مليون يورو قادماً من واتفورد في 2018، ولكنه يعاني هذا الموسم من صعوبات هو وفريقه الذي تراجع ترتيبه في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ولم يسجل ريتشارليسون سوى 5 أهداف فقط في 20 مباراة لعبها في مختلف المسابقات.
وقالت الصحيفة إنه في حالة الاتفاق النهائي بين إيفرتون وأتليتكو مدريد على هذه الصفقة، سيلتقي ريتشارليسون بمواطنه وزميله في المنتخب الظهير رينان لودي، ما يسهل كثيراً عملية تأقلمه مع الكرة الإسبانية وأسلوب لعب الأتليتي.
وفي سياق متصل، أفادت بعض المصادر الصحفية الإنجليزية بأن ريتشارليسون مطلوب أيضاً في مدينة مانشستر، وتحديداً عند اليونايتد، ولكن لم تجر أي اتصالات مباشرة بين الناديين في الآونة الأخيرة. يذكرأن ريتشارليسون المولود في 10مايو 1997 ينتهي عقده مع إيفرتون في صيف 2023.