إنديان ويلز (رويترز)

 حققت إيما رادوكانو وسيمونا هاليب وإيجا شيانتيك انتصارات، بينما فجرت دانكا كوفينيتش مفاجأة بالفوز على المصنفة الأولى على العالم سابقاً كارولينا بليسكوفا، في الدور الثاني لبطولة إنديان ويلز للتنس الليلة الماضية.
وتغلبت رادوكانو الفائزة بلقب أميركا المفتوحة على الفرنسية كارولين جارسيا 6-1 و3-6 و6-1، ضمن مساعي اللاعبة البريطانية لإحياء موسمها بعد الخروج من الدور الثاني في أستراليا المفتوحة والانسحاب من وادي الحجارة للإصابة.
وقالت رادوكانو «19 عاماً» في مقابلة بالملعب أمام جمهور متحمس: من المذهل العودة للعب وتحقيق أول انتصار لي في الصحراء هنا «في جنوب كاليفورنيا»، وأتمنى العودة إلى هنا لسنوات عديدة.
وتفوقت الرومانية هاليب 6-2 و4-6 و6-2 على إيكاترينا ألكسندروفا.
وقالت الفائزة بلقبين بالبطولات الأربع الكبرى: من الصعب دائماً خوض أول مباراة في البطولة وكانت «ألكسندروفا» منافسة صعبة جداً لكنني سعيدة بالفوز وهذا مهم في هذه المرحلة.
وشقت البولندية شيانتيك المصنفة الثالثة بالبطولة طريقها إلى الدور الثالث بالفوز على الأوكرانية أنهيلينا كالينينا 5-7 و6-صفر و6-1 بعد بداية بطيئة.
ومن المحتمل أن تتواجه هاليب وشيانتيك في الدور قبل النهائي.
وكانت أكبر مفاجأة في البطولة فوز كوفينيتش على بليسكوفا صاحبة الإرسال القوي 2-6 و7-5 و6-4 في مواجهة شاقة استغرقت ساعتين ونصف.
وكانت هذه أول مباراة لبليسكوفا، المصنفة الثامنة عالمياً، خلال العام الجاري.