ميونيخ (أ ف ب)

 فرمل هوفنهايم ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر بإسقاطه مجدداً في فخ التعادل 1-1 السبت، في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وقدّم خدمة جليلة لمطارده المباشر بروسيا دورتموند.
وكان هوفنهايم البادئ بالتسجيل عبر النمساوي كريستوف باومغارتنر (32) لكنه خرج في الدقيقة 73 جراء تعرضه لإصابة، فيما عادل بايرن بفضل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (45+2) معززاً صدارته لهدافي الـ"بوندسليغا" برصيد 29 هدفاً.
وتابع ليفاندوفسكي على المنوال التهديفي ذاته بعدما ساهم في ثلاثية من سباعية فريقه في مرمى سالزبورج النمساوي 7-1، في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، مساهماً في تأهل فريقه إلى ربع النهائي بعد التعادل 1-1 ذهاباً.
وسقط العملاق البافاري، الساعي إلى لقبه العاشر على التوالي، في فخ التعادل للمباراة الثانية توالياً بعد تعادله أمام باير ليفركوزن 1-1، وواجه ندية كبيرة من هوفنهايم المنتفض في الآونة الأخيرة بأربعة انتصارات متتالية، قبل أن ينتزع نقطة غالية من حامل اللقب.
ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 60 نقطة متقدماً بفارق 10 نقاط أمام دورتموند، الذي يخوض اختباراً سهلاً نسبياً الأحد أمام ضيفه أرمينيا بيليفيلد مع مباراة مؤجلة، وذلك قبل تسع مراحل على نهاية الموسم.
ولم يصب التعادل في مصلحة هوفنهايم أيضاً، إذ انتزع منه فرايبورج الفائز على فولفسبورج 3-2 المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً انهما تساويا نقاطاً مع 44 لكل منهما.
لم تكن عودة يوليان ناجلسمان مدرب بايرن إلى سينسهايم ناجحة، حيث قضى 9 أعوام مع هوفنهايم، منها ثلاثة كمدرب، وقال: أنا سعيد بالأداء الإجمالي، خصوصاً أنه تم إلغاء ثلاثة أهداف بداعي التسلل، حتّى لو أننا لم نتمكن من حصد سوى نقطة يتيمة.
على ملعب "بريزيرو أرينا" في هوفنهايم، زج ناجلسمان بالتشكيلة ذاتها التي سحقت سالزبورج، فيما انتظر صاحب الأرض خمس دقائق على صافرة البداية لتهديد ضيفه عبر الكرواتي أندري كراماريتش، الذي خسر مواجهتين مباشرتين مع الحارس العائد للذود عن عرين بايرن الدولي مانويل نوير، بعد شهر من الغياب بسبب جراحة، بداية بقدمه اليمنى وثم باليسرى.
وقال نوير عقب تعادل فريقه: «لم يكن الحظ إلى جانبنا»، مضيفاً: حصلنا على بعض الفرص الإضافية وفي النهاية كان مخيباً عدم العودة إلى المنزل مع ثلاث نقاط في حوزتنا.
وردّ النادي البافاري بتمريرة من الفرنسي كينجسلي كومان إلى سيرج جنابري داخل المنطقة تابعها "على الطاير" بيمناه صدها الحارس أوليفر باومان (9)، وعاد الأخير للتألق مجدداً أمام تسديدة من توماس مولر بعد تمريرة من كومان أبعدها ركنية (15).
وافتتح هوفنهايم التسجيل، بعد تبادل رائع للكرة من لمسة واحدة وتمريرة عرضية طويلة من دافيد روم على الرواق الأيسر إلى الجهة المعاكسة تابعها باومغارتنر "على الطاير" عكسية خدعت الحارس نوير.
وألغى الحكم هدفين لمولر بداعي التسلل في الدقيقتين 26 و41، وقبل أن يطلق صفارة نهاية الشوط الأّوّل أدرك بايرن التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد ركنية نفذها يوزوا كيميش وتابعها الهداف ليفاندوفسكي برأسه حاول الحارس باومان صدها لكنها اصطدمت بيده وهزت الشباك، في أوّل فرصة حقيقة لمتصدر ترتيب الهدافين في مباراته الـ365 بالقميص البافاري.
واستهل ليفاندوفسكي الشوط الثاني بهدف بعد تمريرة من كومان ألغاه الحكم بداعي التسلل (46)، وهدد مرمى مضيفه بعد مثلث بين مولر-ليفاندوفسكي-جنابري وتمريرة خلفية من البولندي إلى لوروا سانيه سددها قوية تصدى لها الحارس باومان (55).
ومن خطأ دفاعي انتزع جنابري الكرة من قدمي روم وانطلق ليواجه باومان فسددها بينية ارتطمت بالقائم (67)، وأهدر جمال موسيالا فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز عندما توغل داخل المنطقة وتجاوز باومان لكنه سدد في الشباك الخارجية، ثم سدد مولر كرة مرت تحت باومان ووجدت المدافع النمسوي ستيفان بوش المرتمي ارضاً انقذها عن خط المرمى، تابعها ليفاندوفسكي لكنها عادت الى الحارس (72).
وأنقذ نوير فريقه من هدف محقق بعد هجمة سريعة وصلت إلى البديل دنيس جيجر مررها أرضية داخل المنطقة تابعها كراماريتش لتجد قبضة قائد بافاريا (78).
وفي مباراة ثالثة، تعادل أونيون برلين مع شتوتجارت 1-1، فيما يلعب لاحقاً بوروسيا مونشنجلادباخ مع هرتا برلين.
وأرجئت مباراة أوجسبورج مع ماينز المقررة السبت بسبب اكتشاف 20 حالة إيجابية ليفروس كورونا في صفوف الأخير.