مصطفى الديب (أبوظبي)
حلق «طوفان» لأحمد إسماعيل أحمد المرزوقي بلقب سباق ربدان للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية على كورنيش أبوظبي، بمشاركة عدد كبير من البحارة الشباب.
وحصل البطل على 30 ألف درهم جائزة مالية، فيما حل «الصاروخ» لعمر حسين المرزوقي ثانياً وحصل على 27 ألف درهم جائزة مالية، أما المركز الثالث فكان من نصيب «حشيم» لأحمد يوسف سالم الحمادي وحصل على 25 ألف درهم، ورابعاً جاء «داحس» لعبد الرحمن عبد الله المرزوقي وحصل على 23 ألف درهم، أما المركز الخامس فكان من نصيب «الظفرة» لعبد الله مروان المرزوقي وحصل على 21 ألف درهم، وسادساً جاء «نزاع» لمحمد عبد الله الحمادي وحصل على 20 ألف درهم، وحل سابعاً «زلزال» لعيسى سلطان المرزوقي وحصل على 19 ألف درهم، فيما احتل المركز الثامن «رجان» لأحمد طارش عتيق القبيسي وحصل على 19 ألف درهم أيضاً، وتاسعاً جاء «أطلس» لراشد جمعة راشد السويدي وحصل على 18 ألف درهم وفي المركز العاشر جاء «هجوم 1» لعمر عبد العزيز الحمادي وحصل على 18 ألف درهم أيضاً.
وتوج الفائزين بالمراكز الأولى ماجد عتيق المهيري رئيس اللجنة المنظمة للسباق، وسعيد حميد المهيري مشرف عام المرسى بالنادي، وخليفة راشد الرميثي مشرف السباقات التراثية.
من جهته وجه ماجد عتيق المهيري، الشكر إلى المشاركين، على الالتزام التام باللوائح والقوانين المنظمة للسباق سواء على الصعيد الفني أو فيما يخص الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأعرب عن سعادته البالغة بالمشهد الرائع للسباق، مؤكداً أن الإقبال الكبير من جانب الشباب يؤكد على عشق التراث البحري الأصيل ورغبة الجميع في مواصلة مشوار الآباء والأجداد.
وأشار إلى أهمية فئة 22 قدماً، مؤكداً أنها البوابة الرئيسية لتخريج بحارة كبار يحملون لواء التراث في السباقات الكبرى، مثل فئتي 43 و60 قدماً.