أبوظبي (الاتحاد)

تنظم رابطة المحترفين غداً، حفل ختام تحدي الجامعات ضمن مبادرة منصة الابتكار 2022، التي أطلقتها الرابطة بهدف إشراك طلاب الجامعات في وضع حلول مبتكرة، تهدف إلى تطوير عملية الحضور الجماهيري لمسابقات كرة القدم للمحترفين.
وعقدت الرابطة جلسة موسعة مع طلاب الجامعات المشاركة، إلى جانب اصطحابهم في جولات إلى ملاعب دوري أدنوك للمحترفين، وعقد ورش عمل من أجل العمل معاً للوصول إلى أفضل الحلول والتطبيقات لتعزيز تجربة الحضور الجماهيري إلى الملاعب، حيث جاءت انطلاقة النسخة الثانية للمبادرة، بالتزامن مع شهر الابتكار الذي احتفلت به الدولة في شهر فبراير الماضي تحت شعار «الإمارات تبتكر».
وتشارك سبع جامعات وكليات في تحدي الجامعات، وهي: جامعة الإمارات، جامعة خليفة، جامعة السوربون، جامعة عجمان، الجامعة الكندية بدبي، جامعة أم القيوين وكلية الخوارزمي الدولية، حيث تتنافس من أجل تقديم أفكار جديدة مبتكرة لتطوير كرة القدم الإماراتية والأندية المحترفة، والوصول إلى مقترحات تطويرية من شأنها تجاوز التحديات.
وشهدت المرحلة الأولى مشاركة فعالة من قبل المشاركين في مسابقة تحدي الجامعات 2022 ومشاركة متميزة من بعض أندية كرة القدم المحترفة، تم من خلالها مناقشة أبرز التحديات التي تواجهها في إطار عدد الحضور الجماهيري لمباريات المسابقات المحلية لكرة القدم، كما استعرض فريق عمل الرابطة أهم النقاط المتعلقة بالمشاركة في مسابقة تحدي الجامعات وشرح معايير التقييم الخاصة بالمشاركة.
وعلى مدار أسبوعين، تواصل المشاركون في المسابقة مع فريق عمل الرابطة للحصول على كافة المعلومات المطلوبة، وتم عقد عدة اجتماعات دورية مباشرة مع الطلاب بشكل تفاعلي ملحوظ.