الشارقة (الاتحاد)
شرع مجلس الشارقة الرياضي في بحث سبل التعاون مع أكاديمية «esc مدريد» لكرة القدم وكرة السلة، المرخصة من مؤسسة لاليجا الإسبانية والدوري الأميركي لسلة المحترفين «NBA»، وذلك لدعم كل مجالات تطوير اللعبتين في أندية إمارة الشارقة.
جاءت الخطوة إثر الزيارة المثمرة التي قام بها عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس، وعبداللطيف الفردان عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة الألعاب الجماعية بالمجلس، مؤخراً إلى إسبانيا، حيث التقيا بمسؤولي الأكاديمية، واستعرضا كل الخدمات والأنشطة والفعاليات التي تقوم بها.
وبهذه المناسبة، أكد عيسى هلال حرص المجلس على استثمار الخبرات الدولية المتميزة في تطوير الألعاب الجماعية والفردية بالشارقة، مشيراً إلى أن الإمارة تتمتع بخدمات وبنية تحتية متميزة جداً، بفضل الدعم اللا محدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتستحق ما يتناسب معها على كل الصعد، وقال إن الأكاديمية الإسبانية متميزة في مجالات تطوير اللعبتين.
وبدوره، صرح عبداللطيف الفردان قائلاً: هذا التعاون مع الأكاديمية سيعود بالنفع على جميع كوادر اللعبة بالإمارة، من خلال تنظيم الدورات والمعسكرات وتبادل الزيارات، خصوصاً وأن الأكاديمية حاصلة على ترخيص من الرابطة الأميركية لكرة السلة للمحترفين بجانب الاهتمام بنشاط كرة القدم، وتضم كوادر عالية المستوى من المدربين والخبراء.