أبوظبي (الاتحاد)

كشف مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الدراجات ونادي أبوظبي للدراجات عن تنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة للدراجات الهوائية يوم الأحد المقبل في جزيرة الحديريات في أبوظبي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، أمس «الثلاثاء»، في مقر مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور طلال مصطفى الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد سند القبيسي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة اتحاد الدراجات، والنخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية.
ويشارك في السباق الذي تبلغ مسافته 100 كلم، فرق من الأندية والهواة تضم أكثر من 200 دراج من فئات الكبار والشباب والناشئين، وذلك في إطار الحرص على مشاركة الفئات كافة، بما يتناسب مع الاسم الغالي الذي تحمله البطولة، ويعتز به الجميع.
من جانبه، أعرب محمد سند القبيسي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة اتحاد الدراجات عن سعادته بالإعلان عن تفاصيل الحدث الأهم والأغلى في ختام الموسم الرياضي لاتحاد الدراجات، والذي سيُقام في أبوظبي، ليكون كأس رئيس الدولة للدراجات الهوائية مسك ختام بطولات الاتحاد.
وقال القبيسي: أتوجه بالشكر إلى شركاء النجاح كافة، ومن سيساهمون في تنظيم هذا الحدث المهم، الذي سيجمع 200 متسابق ومتسابقة، على مسار جزيرة الحديريات، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع، كما أتوجه بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على دعمه الكبير لرياضة الدراجات الهوائية حتى أصبحت أبوظبي مدينة الدراجات الهوائية الأولى في قارة آسيا.
بدوره، رحّب النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية بجميع المشاركين في كأس رئيس الدولة للدراجات في جزيرة الحديريات التي تضم أرقى وأفضل مسارات الدراجات في العالم، وتُعد وجهة للسباقات العالمية والمحلية، والفعاليات الخاصة بهذه الرياضة.
وقال الخييلي: إن رياضة الدراجات الهوائية بأبوظبي تشهد طفرة كبيرة، وخصوصاً بعد اختيار أبوظبي مدينة صديقة للدراجات الهوائية من قبل الاتحاد الدولي للدراجات، نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة الإمارة لتطوير البنية التحتية من خلال إنشاء المسارات وفق أعلى المعايير العالمية لاستيعاب هواة ومحبي ومحترفي ركوب الدراجات الهوائية، والوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع وتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة كأسلوب حياة صحي في أجواء آمنة تحافظ على سلامتهم.
وقال الخييلي: تنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة للدراجات الهوائية سيعزز من إنجازات أبوظبي في دعم رياضة الدراجات الهوائية، واستضافة السباقات العالمية والمحلية، والفعاليات المخصصة لرياضة ركوب الدراجات، وأتقدم بالشكر والتقدير إلى منصور بو عصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات ومجلس إدارة الاتحاد على الموافقة على تنظيم هذه البطولة في أبوظبي، كما أتوجه بالشكر والعرفان إلى عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وإلى الجهات الحكومية في أبوظبي على تقديمها الدعم والمساندة في إنجاح تنظيم هذه المسابقة، متمنياً للفرق المشاركة كل التوفيق.
وشهدت الأيام الماضية، استعدادات مكثفة في الأندية كافة لإعداد اللاعبين وتحضيرهم للمنافسة المرتقبة في السباق لنيل شرف الفوز بالكأس الغالية، وحرص مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الدراجات ونادي أبوظبي للدراجات على التحضير لاحتفالية الكأس، ووضع الترتيبات كافة التي تكفل النجاح المبهر، وسط ترقب كبير من المشاركين للمنافسة في جزيرة الحديريات المكان الأمثل للرياضة والترفيه في أبوظبي.
الجدير بالذكر أن فرق أندية النصر - شباب الأهلي - أبوظبي للدراجات - الحمرية - العربي - الفجيرة - التعاون - دبا الحصن - الرمس - مصفوت - خورفكان ستشارك في المنافسات، كما تشارك فرق الهواة: تورك - الوثبة - ياسي - ربدان - الشعفار - شرطة دبي - تريك أم 7 - العين - تريك يو أيه أي - شارجة ترايثلون.

الهاشمي: حدث غالٍ على القلوب
قال طلال مصطفى الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي: «تسعدنا في مجلس أبوظبي الرياضي، المشاركة في تنظيم حدث غالٍ على قلوب الجميع، بالتعاون مع اتحاد الدراجات ونادي أبوظبي للدراجات». وأكد الهاشمي أن مجلس أبوظبي الرياضي، ومن خلال مشاركته ودعمه للحدث، يواصل التزامه بتقديم كل سبل النجاح اللازمة لمختلف المبادرات والفعاليات الرياضية المجتمعية والمحلية والدولية، التي تُقام في أبوظبي دعماً لمؤشر جودة الحياة وامتداداً لخطط مجتمع رياضي نشط وصحي يحرص على المشاركة والتفاعل بكافة الأنشطة الرياضية.
وقال الهاشمي: نفخر بالتطورات التي تشهدها رياضة الدراجات الهوائية على مستوى الدولة، والتي تمثل ثمرة دعم واهتمام القيادة الرشيدة التي أولت كل الدعم لنموها وتقدمها وقادت الرياضة لأعلى المراتب العالمية، من خلال البنية التحتية المتقدمة والتي على إثرها حازت أبوظبي شعار مدينة الدراجات الهوائية من الاتحاد الدولي للدراجات، إلى جانب النجاحات الكبيرة التي يسجلها طواف الإمارات في كل عام وتأثيره المباشر على الأجيال في المجتمع.
وأضاف: كأس رئيس الدولة للدراجات، محطة جديدة تبرهن على حجم استفادة رياضتنا من المكاسب العالمية، وانعكاسها الكبير على تطور فرقنا وأنديتنا المشاركة، متمنياً التوفيق والنجاح لكافة الفرق في الحدث المرتقب، متوجهاً بالشكر لاتحاد الدراجات ولنادي أبوظبي للدراجات ولكافة الداعمين والرعاة وحرصهم الكبير في دعم مسيرة البطولة.