معتصم عبدالله (الشارقة)

تأهل الشارقة إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، على حساب ضيفه الزوراء العراقي بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي من عمر المباراة التي أقيمت على ستاد الشارقة، ضمن الدور التمهيدي الثاني.

وأكمل الشارقة المتأهل للمرة الثالثة إلى دور المجموعات من البطولة القارية، عقد أندية المجموعة الأولى التي تُلعب مبارياتها في الرياض إلى جانب الهلال السعودي «حامل اللقب»، الريان القطري، والاستقلال الطاجيكي.


غابت الأهداف خلال الشوط الأول من عمر المباراة، حيث لاحت الفرصة الأبرز للشارقة من تسديدة البرازيلي كايو في الدقيقة 22 تصدى لها الحارس بنجاح وأبعدها للركنية.


وأهدر كايو لوكاس فرصة سانحة لافتتاح التسجيل للشارقة من ركلة جزاء في الدقيقة 54، ورد الزوراء بتسجيل الهدف الأول من بواسطة سعد الأمير في الدقيقة 60 من ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء.


وانتظر الشارقة حتى الدقيقة 89، لينجح في إدراك التعادل من ركلة جزاء ثانية نفذها بنجاح «البديل» خالد باوزير بعدما شارك في مطلع الحصة الثانية بديلاً لماجد راشد.


ولجأ الفريقان إلى لعب شوطين إضافيين بعدما حسم التعادل الإيجابي 1-1 الوقت الأصلي من عمر المباراة، وشهد الشوط الإضافي الثاني طرد جلال حسن حارس الزوراء بالإنذار الثاني، في الوقت الذي استمرت فيه نتيجة التعادل الإيجابي 1-1 حتى الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز «الملك» بنتيجة 6 مقابل 5.