أبوظبي (الاتحاد) 

أعلن اتحاد الجو جيتسو عن تعاونه مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي للاحتفاء بشهر القراءة في الإمارات، ودعم مبادرة «أبوظبي تقرأ» في مساعيها لجذب الأجيال الجديدة إلى القراءة من خلال ورش عمل تثقيفية وأدبية.
وتشارك الكاتبة الإماراتية نورة الشمري المستشارة القانونية لدى الاتحاد ومؤلفة سلسلة«حصن الإمارات»، في جلسة لسرد قصص السلسلة للأطفال ضمن مبادرة أبوظبي تقرأ يومي الجمعة والأحد بحديقة أم الإمارات. وتهدف سلسلة حصن الإمارات إلى تعريف الأطفال بثقافة دولة الإمارات وتقاليدها وقيمها الأصيلة التي تتماشى مع قيم رياضة الجوجيتسو.
وتستهدف السلسلة التي أطلقها اتحاد الجو جيتسو العام الماضي، الجيل الجديد وتسعى لتعريفه بالقيم والتقاليد النبيلة الموروثة من الأجداد بأسلوب مبتكر وشيق. ووظفت الشمري رياضة الجو جيتسو كونها تتمتع بشعبية كبيرة في الدولة، لاستقطاب الجيل الشاب، من خلال إضافة شخصيات تمارس رياضة الجوجيتسو.
وتقول الشمري: «يمكننا المساهمة في صون تاريخ الإمارات وتقاليدها من خلال التعليم، ويشكل التعاون مع دائرة التعليم والمعرفة لدعم مبادرة»أبوظبي تقرأ«جزءاً من جهود منظمة للمساهمة في تعزيز وعي أبناء وشباب الوطن حول الثقافة والفنون والرياضات التي تشتهر بها الدولة».