دبي (الاتحاد)


أعلن الفريق الأوروبي عن تسمية السويدي هنريك ستينسون قائداً له في كأس رايد للجولف العام المقبل 2023 ، التي تقام في ماركو سيموني في العاصمة الإيطالية روما، وهو النجم العالمي الذي يُعرف بأنه «صديق دبي»، بالنظر إلى إقامته فيها لسنوات طويلة وتحقيقه ألقاباً بارزة هنا.
وفي أحاديث عديدة لستينسون وصف دبي، بكونها منزله الثاني خارج السويد، وحقق لقب بطولة جولة دي بي وورلد في ملعب عقارات جميرا للجولف عامي 2013 و 2014، ولقب أوميجا دبي ديزرت كلاسيك عام 2007 ، ويأتي اختياره قائداً للفريق الأوروبي، بعد سنوات العطاء في مسيرته، حيث يحتفل ببلوغه عامه الـ 45، كأول لاعب سويدي يتولى القيادة في هذه البطولة العريقة والأكبر في عالم الجولف التي يتنافس فيها الفريقان الأوروبي والأميركي.
ويملك اللاعب المتوج بلقب البطولة المفتوحة الكبرى في عام 2016 ، بمسيرة مذهلة خلال مشاركاته السابقة في كأس رايدر، بعدما ساعد الفريق الأوروبي على الفوز باللقب في ثلاث من 5 مرات تواجد فيها ضمن قائمة الفريق، قبل أن تلعب خبرته دوراً مهماً كنائب للقائد في «نسخة 2020».
وسيكون هدف ستينسون استعادة اللقب لمصلحة الفريق الأوروبي، بعد فوز فريق أميركا في النسخة الأخيرة التي أقيمت في ويسكونسن في سبتمبر الماضي.
وقال ستينسون: كأس رايدر هي واحدة من أفضل بطولات الرياضة والجولف، وأشعر بالقشعريرة في كل مرة أرتدى فيها قميص المنتخب الأوروبي، وسيكون الأمر أفضل هذه المرة بدوري قائداً، وأمر رائع بالنسبة لي شخصياً، لكنه مهم أيضاً لبلدي ولجميع اللاعبين من السويد الذين لعبوا للفريق الأوروبي، منذ فعل يواكيم هايجمان ذلك كأول لاعب في عام 1993.
وأضاف: عندما بدأت مسيرتي لاعب جولف محترف، كان الأمر بعيداً عن أقصى أحلامي، يوماً ما، أن أسير على خطى أساطير اللعبة، وأكون قائداً للفريق الأوروبي في كأس رايدر، لكن اليوم هذا الاختبار يُثبت أن الأحلام في بعض الأحيان تتحقق.