مدريد (أ ف ب)
يغيب الفرنسي فرلان مندي، ظهير أيسر ريال مدريد، عن مباراة «الكلاسيكو» ضد برشلونة الأحد المقبل في الدوري الإسباني لكرة القدم، لإصابة ستبعده بين 10 و15 يوماً عن الملاعب، بحسب ما ذكرت مصادر في النادي.
وترك اللاعب الدولي مكانه للبرازيلي مارسيلو في الدقيقة 79 خلال الفوز على مايوركا 3-0 مساء الاثنين.
وستتقلص فرص مندي بالمشاركة في مباريات فرنسا الودية الإعدادية لمونديال 2022 ضد ساحل العاج في 25 مارس على ملعب فيلودروم في مارسيليا وجنوب أفريقيا في 29 منه على استاد دو فرانس، علماً بأن المدرب ديدييه ديشامب سيعلن تشكيلته يوم الخميس.
مندي المصاب مطلع الموسم، تجمّد رصيده عند 7 مباريات دولية، ولم يحمل قميص المنتخب منذ 14 أكتوبر 2020 منذ الفوز على كرواتيا 2-1 في دوري الأمم الأوروبية.
وفي ما يتعلق بالهداف التاريخي لفرنسا كريم بنزيمة، المصاب أيضاً بعد هدفه الثاني في الدقيقة 83 ضد مايوركا، فقد تأجلت فحوصه الطبية إلى يوم الجمعة بحسب المصدر عينه في النادي الملكي.
وأصبح بنزيمة أفضل هداف في تاريخ فرنسا (أندية ومنتخبات)، متخطياً تييري هنري، عانى من آلام لكنه يحاول التعافي للحاق بمباراة الكلاسيكو ضد برشلونة الأحد.
وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال قد ألمح خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة الى أن البرازيلي، وقال: «رودريجو تعرض لضربة، فرلان عانى إصابة في العضلة المقرّبة، وشعر كريم بانزعاج في إحدى الوثبات».
ويبدو ريال الذي أعلن الأربعاء تبرعه بمليون يورو لنازحي أوكرانيا، في طريقه الى تعزيز رقمه القياسي وإحراز اللقب الـ35 في تاريخه، إذ يتصدر الليجا قبل 10 مراحل على النهاية بفارق كبير يبلغ 10 نقاط عن إشبيلية و15 نقطة عن برشلونة الذي لعب مباراة أقل.