محمد حسن (دبي)


أعلن نادي دبي لسباق الخيل القائمة المحتملة لنخبة الخيول العالمية المشاركة في «النسخة 26» في أمسية كأس دبي العالمي، الذي يقام يوم 26 مارس الجاري بمضمار ميدان.
وتضم القائمة الأولية التي تم الكشف عنها 131 خيلاً من 13 دولة، وتشارك في الأشواط التسعة، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الأمسية 30.5 مليون دولار، متضمنة شوط كأس دبي العالمي الذي تبلغ جوائزه 12 مليوناً برعاية طيران الإمارات.
وقال اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل: سعداء بالمشاركات القوية في السباقات التسعة في «النسخة 26» لكأس دبي العالمي، ومن الرائع جداً أن نرى تمثيل من دول مختلفة في الحدث. 

وأضاف: نسعد أيضاً ونرحب بعودة الجماهير بأعداد كبيرة إلى المضمار للمرة الأولى منذ 2019، ونأمل أن يستمتع الجميع بأمسية مميزة للسباقات.
وتتصدر القائمة نخبة من الخيول الفائزة في سباقات الفئة الأولى على مستوى العالم، ويبرز في الشوط الرئيس، ممثلو الإمارات «ماجني كورس»، ثالث كأس دبي العالمي، و«ريل ورلد»، وكلاهما لجودلفين، و«هايبوثيتكال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزة بالجولة الختامية لتحدي آل مكتوم.
وهناك الجواد الأميركي «لايف إز جود» حامل لقب كأس بيجاسوس، والذي يعد أحد أفضل الخيول في العالم حالياً على الأرض الرملية بتصنيفه البالغ 124، و«هوت رود شارلي» الذي أكد جدارته بالفوز بلقب الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم للفئة الثانية في مشاركته الوحيدة بالدولة، ثالث خيول الكتيبة الأميركية «كنتري جرامر»، وصيف كأس السعودية.
أما سباق لونجين دبي شيما كلاسيك البالغة قيمة جوائزه 6 ملايين دولار، يبرز فيه حامل لقب بريدرز كب تيرف «يبير» لجودلفين، كما يشارك الياباني «أوثوريتي»، بعد فوزه المستحق في تحدي نيوم تيرف كب «للفئة الثالثة» بالرياض، بجانب «الينكير» الفائزة بتحدي وينتر ديربي ستيكس للفئة الثالثة في مضمار لينجفيلد، ببريطانيا.
ويدفع فريق جودلفين بكل من «كرييتف فورس» و«مان أوف بروميس» في تحدي القوز سبرينت، كما يشارك نجم الفريق الأزرق الصاعد «مانوبو» في سباق دبي جولد كب.
بينما يبرز بقوة غير المهزوم «أزور كوست» في «ديربي» الإمارات للفئة الثانية، ويستقطب سباق جودلفين مايل نخبة قوية تضم «ستورم داميج» لجودلفين بجانب، وحامل اللقب «سيكرت أمبيشن» الذي يسعى لتأكيد الجدارة.
ويستقطب كل من سباق جولدن شاهين للفئة الأولى، وسباق دبي جولد كب، نخبة متميزة من الخيول الأوروبية والأميركية واليابانية، فضلاً عن خيول الإمارات.
أما تحدي الخيول العربية سباق دبي كحيلة كلاسيك، فيجتذب نخبة من الخيول أبرزها بطل النسخة الماضية «دريان»، و«جاغورثا دي مونلو» بطل الجولة الأخيرة لتحدي آل مكتوم، وكلاهما لياس للسباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالإضافة إلى خيول قوية أخرى مثل «هادي دي كارير» و«آر بي ريتش لايك مي».