الشارقة (الاتحاد)


ينظم نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة بطولة يوم الطفل الإماراتي، وذلك بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، حيث تقام البطولة تزامناً مع الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي، وستكون البطولة مفتوحة للمشاركة من الجنسين تحت 18 عاماً، حيث يتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للنادي، وتقام بالنظام السويسري مع 9 جولات، وسيكون نظام الوقت 3 دقائق مع إضافة ثانيتين من النقلة الأولى.
وأكدت اللجنة المنظمة أن متطلبات دخول القاعة المخصصة للمنافسات تتمثل في إبراز المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن، وارتداء الكمامة في جميع الأوقات.
ورصدت إدارة النادي جوائز مالية، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 1400 درهم، والثاني على 1100 درهم، والثالث على 800 درهم، والرابع على 600 درهم، والخامس على 400 درهم.
وأكدت نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، أن النادي قرر أن تكون البطولة حضورياً، وذلك بعد طي صفحة كورونا، ولكن بتدابير احترازية ووقائية صارمة على الجميع، من أجل ضمان السلامة، والنادي يسعى دائماً، ليكون حاضراً في الفعاليات والأحداث المجتمعية، من خلال تنظيم البطولات الخاصة التي تسهم في الارتقاء بالمستوى الفني للاعبات، وكذلك الكشف عن المواهب الجديدة لمختلف الفئات العمرية.