إنديان ويلز (أ ف ب) 

تابع الإسباني رافايل نادال مسيرته المثالية منذ مطلع العام الحالي، وتأهل إلى ربع نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية لماسترز الألف نقطة في التنس، بفوزه الصعب على الأميركي رايلي أوبلكا 7-6 و7-6.
ورفع ابن الـ 35 عاماً، والمتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في رقم قياسي جديد لعدد بطولات الجراند سلام «21»، انتصاراته المتتالية إلى 18 منذ بداية 2022، كما أبقى على آماله قائمة بلقب رابع في كاليفورنيا.
وقاوم نادال «العملاق» الأميركي البالغ 2.11 متر، إضافة إلى إرسالاته الصاروخية التي بلغ البعض منها 140 كلم/س.
أنقذ أوبلكا نقطة الكسر الوحيدة في المجموعة الأولى، في حين انتظر نادال الشوط الفاصل «تاي بريك» للتقدم 4-3، قبل أن يرتكب الأميركي ثلاثة أخطاء متتالية ليخسر المجموعة.
في المجموعة الثانية، منح نادال منافسه فرصة لكسر إرساله بخطأ مزدوج في الشوط الخامس لينقض الأميركي عليها، لكن من دون أن يتمكن من الاستفادة من نقطة كسر في الشوط التالي، لينقذ نادال ثلاث كرات لكسر إرساله في الشوط السابع، قبل أن يرد بدوره بكسر إرسال منافسه معادلاً النتيجة 4-4.
وتقدم نادال في الشوط الفاصل، وبعدما أنقذ أوبلكا نقطتين ضده، حسم الإسباني النتيجة بالفوز بالمجموعة فالمباراة.
وحقق الصربي ميومير كيتسمانوفيتش «61» مفاجأة مدوية بفوزه الصعب على الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف سادساً 6-3 و6-7 و6-4، ليتأهل للدور ربع النهائي لملاقاة الأميركي تايلور فريتز الذي قلب تأخره بمجموعة أمام الأسترالي أليكس دي مينور إلى فوز 3-6 و6-4 و7-6.
وفاز الروسي أندري روبليف السابع على البولندي هوبرت هوركاش 7-6 و6-4، ليضرب موعداً مع البلغاري جريجور دميتروف الفائز على الأميركي جون إيسنر 6-3 و7-6.
وحقق روبليف فوزه الـ12 توالياً، ليبلغ ربع نهائي دورة إنديان ويلز للمرة الأولى في مسيرته.
وعند السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب الفائزة باللقب عام 2015 إلى نصف النهائي بفوزها السهل على الكرواتية بيترا مارتيتش «79» 6-1 و6-1.
ورفعت المصنفة أولى عالمياً سابقاً والـ 26 حالياً من مستواها الهجومي، لتقدم أفضل مباراة لها في كاليفورنيا حسمتها في أقل من 55 دقيقة أمام منافسة لم تظهر أبداً أنها قادرة على الصمود ومتعبة.
وضربت هاليب المتوجة ببطولتي رولان جاروس «2018» وويمبلدون «2019» موعداً في نصف النهائي مع البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة رابعة عالمياً والفائزة على الأميركية ماديسون كيز «29» 6-1 و6-صفر في 52 دقيقة.