دبي (الاتحاد)


ينظم مضمار جبل علي حفل سباقه الأخير غداً «السبت»، والذي أطلق عليه سباق «زعبيل 2»، ويتألف الحفل من 7 أشواط للخيول المهجنة الأصيلة البالغ عددها 94 خيلاً، وتبلغ قيمة الجوائز المالية 810 آلاف درهم.
ويجتذب الشوط الرابع والرئيس على لقب كلاسيكي جبل علي «اليوبيل الفضي» لمسافة 1400 متر – كوندشنس، مشاركة 16 خيلاً، أبرزها «المرعب» صاحب الانتصارات القوية ويواجه صاحب الأرض «مهيب» و«رودي تريجر» القادم من الأرجنتين، وغريمه «أجوستي فيسكال» من أوروجواي، كما ينافس أيضاً شدسكوفري آيلاند» بطل ميدان و«رويال ميوز»، إلى جانب «أبف نورمال» و«بوشارت».
ويشهد الشوط الثالث لمسافة 1400 متر – كوندشنس، مشاركة 8 مهرات، وتتصدر «شدزدي» الترشيحات بعد تقديم عرض قوي في ميدان و«منواح» التي حلت وصيفة، وهناك «هوت بينك» و«تريبولي مون» و«ريماس» و«بيبي بلو باندا».
وخصص الشوط الأول في الحفل للخيول المبتدئة تتنافس في مسافة 1400 متر، ويتصدر الترشيحات «بلاك مارك» الذي أحرز الوصافة في جبل علي الى جانب «كلاسيك سيتي» و«سياسي» بإشراف سالم بن غدير.
ويشهد الشوط الخامس سباق سرعة لمسافة 1000 متر – هانديكاب، بمشاركة المرشح الأول «ليبيان كلاسيك»، وغريمه «ليك كوزواي»، وتشتد المنافسة بوجود «رزين دبي» الفائز في مضمار جبل علي على نفس المسافة.
ويعتبر «على مهلك» المرشح الأول حيث ينطلق مع رفيقه في الشعار الفائز في ميدان «ديفي لامب»، في سباق هانديكاب لمسافة 1400 متر في الشوط الثاني، وينافسهما «ليدرشيب» وهناك الجواد «رنان».
ويطمح «جورج فيليرز» الفائز في مشاركته الأخيرة بكأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في الشارقة، لحصد لقب جديد، ولكنه يواجه القوي «بريفنت» في الشوط السادس لمسافة 1950 متراً- هانديكاب، وينافسهم «تويلفث أوف نيفرلاند» القادم من فوز قوي في ميدان، إلى جانب «بوسفورس»، و«فرانز كافكا» الوصيف في آخر مناسبتين.
ويختتم الحفل بسباق هانديكاب لمسافة 1800 متر ويسعى «رفر» الفائز في آخر سباقين بمضمار جبل علي لمواصلة تألقه هذا الموسم، وتنافسه الفرس «ليدي سناز» الفائزة في سباقين بالموسم وهناك «ووديتون» الذي يسعى لنيل فوزه الأول في «المضمار الأصفر».