دبي (الاتحاد)


تشهد «الجولة 24» من دوري الدرجة الأولى 4 مباريات غداً «السبت»، يلتقي دبا الحصن مع البطائح، والجزيرة الحمراء مع التعاون، والعربي مع حتا، وسيتي مع الرمس، ويلعب الأحد مسافي مع دبا، ومصفوت مع الفجيرة، وجلف أف سي مع الحمرية، ويغيب الذيد عن الجولة بسبب البرمجة.
ويعود العربي الثاني «53 نقطة»، بعد غياب عن «الجولة 23»، ويستضيف حتا، في مباراة تبدو نوايا صاحب الأرض واضحة فيها، والفريق الذي يقوده المدرب الجالبوت وضع نفسه تحت الضغط بالخسارة أمام دبا الحصن، ولا خيار أمامه إلا التعويض، وتجنب فخ الخسارة أو التعادل، حتى لا يبتعد أكثر عن دبا المتصدر، فيما يطمح حتا إلى فوز جديد، وبلوغ «النقطة 40»، وله حالياً 37 نقطة في المركز السادس.
وتتجه الأنظار، في اليوم ذاته، إلى ملعب دبا الحصن، لمتابعة لقاء صاحب الأرض وضيفه البطائح، وتبدو المباراة على درجة عالية من الأهمية للفريقين، وأيضاً دبا والعربي والحمرية، ويحتاج الفريقان إلى الفوز لتعزيز حظوظهما في المنافسة على بطاقتي الصعود إلى «دوري أدنوك للمحترفين»، ومع الاقتراب من خط النهاية، يدرك سعيد شخيت وطارق الحضيري أن التعثر ممنوع، ويعملان على إبقاء فريقيهما في صلب المنافسة على المقدمة، ولدبا الحصن 47 نقطة في المركز الرابع، ويملك البطائح «49 نقطة» في المركز الثالث.
وعلى ملعب الجزيرة الحمراء يتطلع المضيف والتعاون إلى تحسين ترتيبهما ومتابعة انتصاراتهما، بعد فوزهما على الرمس وجلف أف سي على الترتيب في الجولة الماضية، وللجزيرة الحمراء 20 نقطة في المركز العاشر، وللتعاون 16 نقطة في المركز الثالث عشر.
ويبحث سيتي والرمس، في مباراتهما، عن التعويض، فكلاهما خسر في الجولة الماضية، ولسيني 6 نقاط في المركز الخامس عشر، وللرمس 17 نقطة في المركز الثاني عشر.
بدوره، يأمل دبا، المتصدر برصيد 58 نقطة، في فوز يهديه إلى لاعبه البرازيلي روجر، الذي رحل والداه في حادث مؤخراً، وفي الوقت ذاته يفكر في الاقتراب أكثر من خطف بطاقة الصعود الأولى، وذلك عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على مسافي، الساعي إلى العودة لسكة الانتصارات، وله 18 نقطة في المركز الحادي عشر.
وسيكون الحمرية الخامس برصيد 46 نقطة أمام حتمية الفوز وتفادي التعثر، في مواجهة جلف أف سي، إذا كان يرغب في التمسك ب «بصيص الأمل»، والاستمرار في سباق الصعود، أما جلف أف سي الثامن برصيد 21 نقطة، يرغب في العودة إلى المسار الصحيح.
وستكون مباراة مصفوت والفجيرة فرصة للطرفين للتقدم في الترتيب، وللأول 20 نقطة في المركز التاسع، وللثاني 33 نقطة في المركز السابع.

السبت

دبا الحصن - البطائح 17:40
الجزيرة الحمراء - التعاون 17:40
العربي - حتا 17:45
سيتي - الرمس 17:45

الأحد

مسافي- دبا 17:40
مصفوت - الفجيرة 17:40
جلف أف سي - الحمرية 17:45