محمد حسن (أبوظبي)
توج الفارس حميد خليل الحوسني على صهوة الفرس «بدوينا كريستينا» لإسطبلات العزم بطلاً لسباق الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، الذي أقيم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في افتتاح مهرجان أبوظبي للقدرة، الذي يقام برعاية ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وبعد التزامه بخطة محكمة ناسبت مجريات السباق الذي جاء على أربع مراحل، وشهد تحدياً قوياً، تمكن البطل الحوسني من قطع المسافة الكلية للسباق في زمن وقدره 3:21:04 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.84 كلم/ساعة.
وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد صالح الشحي على صهوة الجواد «كاتش مي هيبولايت» لإسطبلات الكمدة بزمن إجمالي 3:21:13 ساعة واحتلت الفارسة الأرجنتينية ديانا جوبيتا على صهوة الخيل «اس ام اف جونيتا» وهو أيضاً لإسطبلات الكمدة، المركز الثالث بزمن إجمالي 3:24:09 ساعة.
وقام بتتويج الفائزين مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، ومحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وعبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، ومحمد الحضرمي مشرف السباقات بالقرية، وعبد الله النقبي مدير قسم الإعلام باتحاد الفروسية.
ويتواصل المهرجان في يومه الثاني بسباق السيدات لمسافة 100 كلم، والذي ينطلق فجر غد «السبت»، ويتكون من أربع مراحل، فيما يختتم المهرجان يوم الاحد بالسباق الرئيسي لمسافة 120 كلم.
وتحمل الفارسة أفنان إبراهيم لقب النسخة الماضية من سباق السيدات بعد ان تمكنت قطع المسافة الكلية على صهوة الجواد «باراكا اليجيدو» لإسطبلات المغاوير، بزمن وقدره 3:17:54 ساعة، فيما حلت في المركز الثاني ميرا جاسم الأنصاري على صهوة «تشلسي دي لوك» من إسطبلات البوادي بزمن وقدره 3:18:01 ساعة، ونالت إسطبلات المغاوير أيضاً المركز الثالث عبر الفارسة شما مبارك المنصوري على صهوة الجواد «اراميس» مسجلة زمناً وقدره 3:18:11 ساعة.


بطاقة سباق السيدات
الحدث: مهرجان أبوظبي للقدرة
السباق: سباق السيدات
المسافة: 100 كلم
المراحل: 4
الفئة: محلي
الانطلاقة: 6:00 صباحاً
الموقع: قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة


المراحل

الأولى: 35 كلم
الثانية: 25
الثالثة: 20
الرابعة: 20

3:21:04
ساعة الزمن الذي سجله حميد الحوسني بطل سباق الشيخ زايد بن منصور لمسافة 100 كلم